محمد فرح يحطم الأرقام القياسية بذهبيته الأخيرة فى سباق 10 آلاف متر

السبت، 05 أغسطس 2017 12:48 م
محمد فرح يحطم الأرقام القياسية بذهبيته الأخيرة فى سباق 10 آلاف متر محمد فرح
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل النجم البريطانى محمد فرح هيمنته على ذهبية سباقات جرى المسافات الطويلة، وحصد ثالث ألقابه العالمية فى سباق عشرة آلاف متر فى بطولة العالم بلندن، ليؤكد أنه أعظم عداء لهذا السباق.

محمد فرح بعد نهاية السباق
محمد فرح بعد نهاية السباق

وحصد محمد فرح 3 ألقاب خلال تتويجه بتلك الميدالية الثمين، حيث إنها الميدالية الذهبية العاشرة على التوالى، ليصبح أول عداء يحصد 10 ميداليات ذهبية متتالية بعد الإثيوبى كينيسا بيكيلى.

فرح يسجد بعد نهاية السباق
فرح يسجد بعد نهاية السباق

واقتحم النجم البريطانى قائمة أعظم العدائين على مر التاريخ بحصد ميداليته الذهبية التاسعة عشرة فى السباقات العالمية لجرى المسافات الطويلة، وأصبح العداء الأعظم في تاريخ الرياضة البريطانية.

فرح وابنه
فرح وابنه

أنهى فرح السباق في زمن قدره 26 دقيقة و49.51 ثانية مسجلا أسرع زمن في العالم هذا العام، وثاني أفضل رقم في بطولة العالم بعد الإثيوبي كينينيسا بيكيلي (26:46,31 دقيقة) في برلين 2009.

وكانت هذه أفضل بداية لفرح في آخر بطولة عالم يشارك فيها قبل أن يركز جهوده على سباقات الماراثون.

فرح فى بداية السبقا
فرح فى بداية السباق

 

وقال فرح فى تصريحات صحفية أدلى بها عقب انتهاء السباق "يا لها من طريقة مثالية أنهي بها مسيرتي في لندن، الانتصار مميز للغاية".

بداية السباق
بداية السباق

 

وأضاف النجم البريطانى "كان الأمر مذهلا. كان يجب التركيز وتأثرت عاطفيا بعض الشيء في البداية، ولم يكن سباقا سهلا، بذلت قصارى جهدي وكان سباقا طويلا".

فرح خلال التتويج
فرح خلال التتويج

 

واختتم فرح حديثه قائلا  "أردت خداع المنافسين، مع اقتراب السباق من النهاية اتضحت قوة المنافسة وعرفت انه سيكون صعبا للغاية. ثقتي في سرعتي وخبرتي السابقة في هذه المواقف حسمت النتيجة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة