29 % زيادة فى صادرات مصر لتونس خلال النصف الأول لـ 2017

الإثنين، 07 أغسطس 2017 01:26 م
29 % زيادة فى صادرات مصر لتونس خلال النصف الأول لـ 2017 أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى المهندس طارق قابيل تقريراً من المكتب التجارى المصرى بتونس حول حركة التبادل التجارى بين مصر وتونس خلال النصف الاول من عام 2017 .

وأوضح أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى، أن الصادرات المصرية للسوق التونسى خلال النصف الأول من العام الجارى حققت زيادة قدرها 29% حيث بلغت 119,2 مليون دولار أمريكى مقارنة بما قيمته 92,4 خلال النصف الأول من العام الماضى.

كما تراجعت الواردات المصرية من السوق التونسى خلال نفس الفترة بنسبة بلغت 14,6% حيث بلغت ما قيمته 21 مليون دولار مقابل 24,6 خلال النصف الأول من عام 2016.

وأوضح وكيل اول وزارة التجارة والصناعة أن الزيادة الملموسة فى الصادرات المصرية للأسواق التونسية نتجت عن زيادة صادرات عدد كبير من بنود الصادرات المصرية لتونس خلال النصف الأول من العام الحالى، مشيرا إلى أن أهم بنود الصادرات التى حققت معدلات ارتفاع تضمنت الحديد والصلب والمواد الغذائية والزجاج ومصنوعاته .

وأضاف عنتر أن المصنوعات السكرية دخلت للمرة الأولى ضمن قائمة أهم عشرة صادرات مصرية إلى تونس خلال النصف الأول من العام الحالى حيث ارتفعت قيمة صادراتها بنسبة 24 % مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2016 .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة