الصحة تبدأ المسح الطبى الشامل لفيروس "سى" بوزارة القوى العاملة

الإثنين، 07 أغسطس 2017 02:04 م
الصحة تبدأ المسح الطبى الشامل لفيروس "سى" بوزارة القوى العاملة الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة والسكان صباح اليوم الإثنين، البدء فى حملة المسح الطبى الشامل لفيروس "سى " للعاملين بوزارة القوى العاملة، ضمن خطة الوزارة والتى تستهدف مسح جميع العاملين بالدولة لاكتشاف الفيروس والقضاء عليه.

‫وأوضح الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى، أن الحملة تستهدف مسح جميع العاملين بديوان عام وزارة القوى العاملة، الذين تصل أعدادهم إلى 950 موظف، وذلك من خلال 4 فرق من قطاع الطب الوقائى وتستمر على مدار اليوم وغداً.

‫وقال الدكتور راضى حماد، مدير الادارة العامة لمكافحة الفيروسات الكبدية، إن المسح يتم عن طريق تحليل ELISA والذى يتم من خلال سحب العينة عن طريق الدم، لافتا إلى أنه من يتم اكتشافة مصاب بالفيروس يتم توجيهه للعلاج على نفقة التامين الصحى.

‫من جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن المسح الطبى الشامل يشمل محورين، الأول طبقاً لقرار رئيس مجلس الوزارء رقم 2015 لسنة 2016 ‪لفحص كلاً من طلبة الفرقة الأولى من الجامعات بالإضافة إلى فحص المساجين وراغبى السفر للخارج و المتبرعين بالدم ومرضى الأقسام الداخلية بالمستشفيات والعاملين بالقطاع الصحى‪.

‫والمحور الثانى يهدف إلى الوصول إلى جميع المصابين بالفيروس بالقرى والنجوع، الجدير بالذكر أن المسح الميدانى لاكتشاف الفيروس بالقرى بدأ من قرية البراجيل مركز ملوى بمحافظة المنيا فى 21 يناير 2017.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة