النقل العام: نظام التتبع الإلكترونى يضمن توقف الأتوبيسات فى كل المحطات

الإثنين، 07 أغسطس 2017 10:20 ص
النقل العام: نظام التتبع الإلكترونى يضمن توقف الأتوبيسات فى كل المحطات المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى _ محمد العاصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء رزق على، رئيس هيئة النقل العام، إن ادارة التتبع الإلكترونى الجديدة للأوتوبيسات تشتمل على كل بيانات السائقين والأوتوبيسات.

وأضاف على خلال كلمته فى فعاليات افتتاح النظام بحضور المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أن العائد من المنظومة للجمهور يشتمل على ضمان السير فى المسارات المخططة، ضمان توقف الأوتوبيسات فى جميع المحطات على خط السير، ضمان انتظار الأوتوبيسات فى المحطات المدة الزمنية المحددة، ضمان السير بالسرعات المقررة فى خطوط السير.

وأوضح أن العائد من المنظومة للهيئة يشمل أحكام السيطرة الآلية على السائقين، تغيير مسار الأوتوبيسات فى حالة الطوارئ من خلال غرفة التتبع، دراسة تعديل الأشواط المكررة طبقا للكثافة المرورية، تعديل المسارات وفقا للكثافة الركابية.

وتشتمل وظيفة مسؤل التتبع، تحديث يومى لبيانات السائقين على خطوط السير، المتابعة الدقيقة للأوتوبيسات على مدار 24 ساعة مقسمة على 3 ورديات، الاتصال بالسائق فى حال مخالفته للتعليمات، استقبال مكالمة السائق فى حالة حدوث مشكلة، استخراج التقارير المطلوبة بصفة دورية.

هذا وتعاقدت هيئة النقل العام بالقاهرة مع الهيئة  العربية للتصنيع لتوريد وتشغيل منظومة إدارة الحركة والتتبع الآلى لعدد 200 أوتوبيس كمرحلة أولى.

وتشتمل المنظومة على أجهزة لاسلكية رقمية حديثة مزودة بمديول استقبال الإحداثيات من الأقمار الصناعية "gps"، وإرسال الإحداثيات فى حينه إلى غرفة التتبع والمراقبة.

ويتم نقل الإحداثيات من خلال شبكة الترنك اللاسلكى الرقمية " تترا "، وهى أحدث شبكة رقمية مؤمنة تغطى معظم أنحاء الجمهورية وتعتمد على الجهات السيادية فى إدارة أعمالها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة