بالصور .. وكيل أوقاف الإسكندرية يلتقى بالواعظات ليحثهن على دورهن فى المجتمع

الإثنين، 07 أغسطس 2017 03:15 م
بالصور .. وكيل أوقاف الإسكندرية يلتقى بالواعظات ليحثهن على دورهن فى المجتمع الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، على دور الواعظات فى المجتمع ، مطالبهن بضرورة التنويع فى أساليب الدعوة والإستفادة من الوسائل الحديثة.

وأوضح العجمى ، فى بيان له اليوم ، إنه يجب أن تلتَفِتَ الداعية إلى ما عند الله من الأجر والثواب العظيم؛ ذلك لأن الداعية إلى الله تعالى لا تعمل لحسابِ مخلوق، ولا يعمل لتحصيل منافعَ دنيويةٍ فانية؛ وإنما هو عاملٌ بحق العبودية لله تعالى، جاء ذلك خلال المحاضرة التى ألقاها العجمى فى الفوج الثالث بمعسكر أبى بكر الصديق والذى يستضيف لأول مرة الداعيات والواعظات من أبناء وزارة الأوقاف.

وقال العجمى،للواعظات أن عًليكن دور كبير فى تبليغ الدعوة إلى الله، لذا فيجب أن تستخدمن التنويع في أساليب الدعوة والاستفادة من الوسائل الحديثة والداعية الفَطِنة إلى الله تعالى عليها أن تسلكَ فى دعوتها مسلكَ الأنبياء والرسل عليهم السلام، وأن تقتدى بهم، وتنوِّع في أساليب دعوتها، وحسنِ بيانها وعرضها على الناس؛ فقد لا يَقبَلُ شخصٌ الدعوةَ بأسلوب معين، فيمكن أن ينشرح صدره ويقبلها بأسلوب دعوى آخرعلى أهمية التزود من سِيَر الأنبياء والدعاة فالداعية.

وأكد أن الداعية ليس فى المَيدان وحيدًا، ولا يسير في الطريق وحدَه؛ وإنما هو واحدٌ من كثير من السابقين على الطريق، فعليه أن يأخذ الزاد ممن سبق، وأن ينظر في سِيَرهم، ويلتمس العبرةَ في منهجهم ودعوتهم، وأخلاقهم وعبادتهم، وأن يتزوَّد مِن مَعِينهم، ويعمل كما عمِلوا.

وأشار إلى أنه على الداعية الصادق تبليغ الرسالة، والصبر على الكيد والمكر، وسَعَةِ الصدر للناس، وسَعَة الأفق فى التعامل مع الأحداث الجارية، والتخلُّقِ بآداب وأخلاق الدعاة الموفَّقين مِن الله تعالى.

 

معسكر الواعظات بالإسكندرية 1

معسكر الواعظات بالإسكندرية 

 

معسكر الواعظات بالإسكندرية 2
معسكر الواعظات بالإسكندرية 

 

معسكر الواعظات بالإسكندرية 3
معسكر الواعظات بالإسكندرية 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة