سكان رأس البر يطالبون بتكثيف التواجد الأمنى وطرد العرب الرحل.. ويؤكدون: البدو يفرضون إتاوات ويبيعون المخدرات بالنهار علنا.. ورئيس المدينة يعد دراسة أمنية لمنطقة تواجد العرب وجار التنفيذ بالتنسيق مع الداخلية

الإثنين، 07 أغسطس 2017 03:30 ص
سكان رأس البر يطالبون بتكثيف التواجد الأمنى وطرد العرب الرحل.. ويؤكدون: البدو يفرضون إتاوات ويبيعون المخدرات بالنهار علنا.. ورئيس المدينة يعد دراسة أمنية لمنطقة تواجد العرب وجار التنفيذ بالتنسيق مع الداخلية شواطىء راس البر
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشد أهالى وسكان رأس البر، بمحافظة دمياط، اللواء إيهاب خيرت، مدير أمن دمياط الجديد، تكثيف التواجد الأمنى فى منطقة مساكن العرائس، ومنطقة الامتداد بجوار نادى القوات المسلحة، بسبب انتشار حالات السرقة، ووجود جماعات كبيرة من العرب الرحل، الذين يسكنون منطقة امتداد رأس البر.

 

وقال الأهالى لـ"اليوم السابع" إن المدينة ينتشر فيها العديد من الوافدين، من محافظات أخرى، وبعضهم خارجين عن القانون، ومطلوبين على ذمة قضايا، وطالبوا بتكثيف التواجد الأمنى فيها صيفا وشتاء.

 

ويقول وليد عبد الخالق، أحد سكان منطقة مساكن العرائس، تكررت بعض حالات السرقة بالمنطقة، خلال الفترة الأخيرة خاصة سرقة محتويات سيارات، وعلامات سيارات ماركات أصلية، وكذلك سرقة أغطية السيارات، وسرقة الملابس المعلقة على الحبال.

 

وأضاف أن كل هذه الحالات دليل، على وجود لصوص يتجولون بالمنطقة ليلا خاصة، أن سيارات الدوريات الراكبة التابعة للأجهزة الأمنية لا تتواجد سوى بالشوارع الرئيسية فقط.

 

وأضاف حاتم محمد موظف، أن منطقة الامتداد العمرانى بجوار نوادى القوات المسلحة، تشكو من تواجد مئات العرب الرحل الذين يتجولون بالمنطقة، ويفرضون إتاوات على سكان المنطقة، ويبيعون المخدرات علنا فى وضح النهار ويحملون أسلحة غير مرخصة.

 

ومن جانبه أكد محسن عزيز، رئيس مدينة رأس البر، أن منطقة الامتداد برأس البر وخاصة منطقة النوادى، تم إعداد دراسة أمنية لها وجارى التنسيق مع الأجهزة الأمنية لشن حملة موسعة، على المنطقة لضبط الخارجين عن القانون وإزالة العرب الرحل من هذه المنطقة. وأضاف أن هذه نقاط أمنية مترامية الأطراف ومتداخلة مع حدود دمياط الجديدة وهو سبب تواجد العرب فى هذه المنطقة منذ سنوات طويلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة