وفد برلمانى تونسى يلتقى 4 "توانسه" مسجونين بسوريا حاربوا فى صفوف داعش

الإثنين، 07 أغسطس 2017 11:50 ص
وفد برلمانى تونسى يلتقى 4 "توانسه" مسجونين بسوريا حاربوا فى صفوف داعش تنظيم داعش - صورة أرشيفية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى ممثلون عن الوفد البرلمانى التونسى، الذى يزور سوريا حاليا مجموعة من التونسيين المسجونين فى سجون سوريا بشبهة الإرهاب، وقال مسئول أمنى رفيع المستوى للوفد البرلمانى إن نحو 44 تونسيا قابعون فى السجون السورية منذ 6 سنوات.

 

وقال المسئول فى تصريحات نقلها موقع "أنباء تونس"، إن التونسيين ألقى القبض عليهم فى مدينة اللاذقية عندما حاولوا التسلل إلى سوريا للقتال إلى جانب المجموعات المسلحة، داعيا الجهات الأمنية فى تونس إلى التنسيق مع سوريا فى الملف الأمنى ومشاركة الجهات الأمنية السورية فى التحقيق مع هذه المجموعة، لأن ذلك سيساهم فى الإجابة عن عدة أسئلة تتعلق بكيفية وصول هؤلاء إلى سوريا والجهات التى سهلت سفرهم ومولتهم.


وأشار إلى أن هناك عددا من التونسيين مازالوا إلى الآن يقاتلون مع المجموعات الإرهابية فى سوريا، ومن جهة أخرى تحدث الوفد البرلمانى مع 4 تونسيين مسجونين فى السجون السورية حول أسباب تنقلهم إلى سوريا والجهات التى سهلت سفرهم وكيف مولوا رحلاتهم من تونس إلى تركيا ، فسوريا .

 

وشدد الوفد على ضرورة التعاون الأمنى بين تونس و سوريا فى ملف الإرهاب والتنسيق بين الأجهزة الأمنية خاصة أن تحدى الإرهاب مازال قائما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة