موجز أخبار الـ6.. الجيش الثالث يدمر وكرا للإرهابيين بوسط سيناء ويقتل 5 تكفيريين

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 06:00 م
موجز أخبار الـ6.. الجيش الثالث يدمر وكرا للإرهابيين بوسط سيناء ويقتل 5 تكفيريين مقتل تكفيريين بوسط سيناء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية، العديد من الأخبار المهمة على جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها نجاح قوات الجيش الثالث فى تدمير وكر للإرهابيين بوسط سيناء وقتل 5 تكفيريين، فضلا عن قطع المياه بعدد من مناطق الجيزة لمدة 12 ساعة بدءا من الجمعة المقبل.
 
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة السادسة مساء..
 
الخسوف الجزئى للقمر
 
 
كشفت الجمعية الفلكية بجدة، أنه بعد خسوف القمر الجزئى الذى شهدته سماء المنطقة العربية، سيكون الوطن العربى على موعد العام المقبل 2018 مع خسوف كلى للقمر فى 27 يوليو "منتصف ذو القعدة 1439" يشاهد بسماء الوطن العربى.
 
 
 
 
 
واصلت الأجهزة الأمنية بقنا حملتها المكبرة، وتمكنت قوات الأمن من القضاء على 3 من العناصر التكفيرية، خلال حملة أمنية شنتها قوات الأمن لاستهداف منطقة جبلية تستخدم معسكرا للتدريب على العمليات الإرهابية التى تستهدف قوات الجيش والشرطة، وتم ضبط أسلحة نارية وأدوات إعاشة مع العناصر التى تم تصفيتها.
 
 
عقارات
 
 
ويتضمن الملحق أقوى حوارات مع رؤساء شركات محلية وعربية، ورؤساء بنوك، والذين أكدوا أن السوق العقارى المصرى سوق واعد، ويستوعب العديد من الشركات العربية والأجنبية.
 
 
 
 
 
نجحت شرطة النقل والمواصلات فى القبض على لص، دأب على سرقة ركاب القطارات عن طريق وضع مواد مخدرة فى الساندويتشات وتقديمها لهم، ثم سرقة متعلقاتهم بعدما يغيبون عن الوعى.
 
 
 
المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
 
 
قرر المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوى العام للعام الدراسى 2017/2018 من 220 درجة إلى 2016 درجة، استجابة لرغبة العديد من أولياء أمور وبعد إجراء دراسة مستفيضة للحفاظ على المستوى العام لكثافات الفصول.
 
 
 
 
أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، أنه سيتم قطع المياه عن عده مناطق بمدينة الجيزة، اعتباراً من الــ الساعة 8 مساء الجمعه الموافق 11 /8/2017 وحتى الساعة 8 صباح السبت 12/8/2017، للقيام بأعمال تغيير محبس الطرد الرئيسى لمحطة مياه جزيرة الدهب.
 
 
العقيد تامر الرفاعى المتحدث العسكرى
 
 
استمرارا لجهود القوات المسلحة فى مكافحة النشاط الإرهابى وملاحقة العناصر التكفيرية والإجرامية.. تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى بالتعاون مع القوات الجوية من استهداف وتدمير مخبأ تحت الأرض خاص بالعناصر التكفيرية بوسط سيناء مما أسفر عن مقتل عدد (5) فرد تكفيرى، وضبط عدد (3) فرد تكفيرى يستقلون عدد (2) عربة ربع نقل وضبط عربة ربع نقل محملة بكميات كبيرة من المواد المخدرة.
 
 
 
 
 
استشهد منذ قليل ضابط أمن مركزى خلال حملة أمنية، وأصيب شرطيان آخران بمركز أبو تشت التابع لمحافظة قنا، لمطاردة بعض العناصر الإرهابية خلال حملة سنتها أجهزة الأمن بقنا بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطنى لضبط العناصر المتورطة فى عدد من الحوادث الإرهابية، والتى شملت حادث تفجيرى كنيستى طمطا والإسكندرية، وحادث مدينة إسنا.
 
 
مفتى سوريا أحمد بدر الدين حسون
 
يبدو أن تركيا تصر على استمرار اشتعال الأوضاع فى سوريا، فمع تواتر معلومات وتقارير صحفية وأمنية تؤكد تسهيلها عبور الأسلحة والمقاتلين للانضمام لصفوف الميليشيات الإرهابية المحاربة للجيش العربى السورى، ترفض أنقرة فى الوقت نفسه خروج أى عناصر من هؤلاء المقاتلين، وانسحابهم من الصراع وتركهم لسوريا وللحرب، وهو ما تأكد مؤخرا برصدها لمواطنين تونسيين ممن غيروا موقفهم ورفضوا الاستمرار فى القتال، وتصفيتهم على حدودها مع سوريا.
 
 
 
 
أصدر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا باستخراج بطاقات تموينية جديدة بشكل استثنائى لفئات خاصة، حيث تضمن القرار استخراج بطاقات تموينية جديدة للعاملين بالقطاع العام على ألا يزيد الدخل الشهرى عن 1500 جنيه وأصحاب المعاشات الذين لا يزيد دخلهم الشهرى عن 1200 جنيه، وكذلك استخراج البطاقات لمستحقى معاشات الضمان الاجتماعى، وتكافل وكرامة وأصحاب الأمراض المزمنة وعمال التراحيل والعمالة الموسمية والعاملون بالزراعة والباعة الجائلون والسائقون والمعنيون والحرفيون من ذوى الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة والعاطلون والحاصلون على مؤهلات دراسية بدون عمل وذلك بموجب بحث اجتماعى لا يزيد فيه الدخل عن 800 جنيه والقصر ممن ليس لهم عائد أو دخل ثابت لوفاة الوالدين.
 
 
 
حملات ضبط مخدرات
 
 
واصل قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، حملاته لملاحقة الخارجين عن القانون، وحائزى المواد المخدرة، على مستوى الجمهورية.
 
 
 
 
سلطت صحيفة "تليجراف" البريطانية، الضوء على أبرز وجهات سياحية خالفت التوقعات عام 2017 وجذبت السياح بسبب برامجها الترويجية ومساعيها لمواجهة الظروف التى تمر بها البلاد سواء سياسية أو اقتصادية أو غير ذلك.
 
وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان
 
قالت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى، إن عشرات من اليهود المتطرفين "الحريديم" حاولوا احتجاز وزير الدفاع الإسرائيلى، أفيجدور ليبرمان، فى حى "ميئة شعاريم"، معقل الحريديم بمدينة القدس.
 
 
 
 
ظهرت على واجهة فندق "Trump SoHo" المملوك للرئيس الأمريكى لدونالد ترامب فى نيويورك الليلة الماضية ، صورة الرئيس فلاديمير بوتين بالأضواء والعلم الروسى يرفرف من ورائه على ألحان النشيد الوطنى الروسي. بحسب "روسيا اليوم".
 
 
المهندس سليمان متولى وزير النقل الأسبق
 
توفى المهندس سليمان متولى، وزير النقل الأسبق، اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 90 عامًا، وتشيع الجنازة من مسجد الصديق بمصر الجديدة.
 
 
لأول مرة، يقام معرض ومهرجان عيد الأضحى المبارك للمنتجات المصرية فى مدينة كربلاء العراقية فى الفترة من 22 أغسطس حتى 5 سبتمبر للعام الجارى.
 
 
محمد فوزير افضل لاعب بالبطولة العربية
 
حاز محمد فوزير لاعب وسط فريق الفتح الرباطى المغربى على جائزة أفضل لاعب فى البطولة العربية التى استضافتها مصر خلال الفترة من 22 يوليو الماضى حتى 6 أغسطس الحالى.
 
 
تنطلق فى التاسعة إلا ربع من مساء اليوم الثلاثاء، النسخة 42 من كأس السوبر الأوروبى، حيث يلتقى فريقى ريال مدريد الإسبانى ومانشستر يونايتد الإنجليزى، على ملعب "فيليب أرينا" فى مقدونيا.
 
 
إبراهيم نور الدين
 
 
أعلن الحكم الدولى إبراهيم نور الدين مقاضاة سامر الحورانى أمين صندوق الفيصلى الأردنى بعد اتهام الأخير له بالرشوة.
 
 
 
 
رفض الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطنى، فكرة استبعاد رامي ربيعة مدافع الأهلى من قائمة الفراعنة لمباراتي أوغندا في تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.
 
 
تميم وأموال الدوحة
 
 
للمرة الرابعة خلال أقل من شهر، أصدرت وكالة موديز الدولية للتصنيفات الائتمانية تقيماً سلبياً لاقتصاد إمارة قطر ـ الراعى الأول للإرهاب فى المنطقة ـ بعد ما يقرب من تسعة أسابيع على العقوبات التى فرضتها الدول الداعية لمواجهة الإرهاب والتى تضم كلاً من مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين.
 
 
 
 
 
استشهد شرطيان بمركز شرطة قويسنا بمحافظة المنوفية، وذلك حال قيام حملة لتنفيذ الأحكام بضبط مسجلى خطر هاربين من عدة أحكام قضائية، حيث قام المسجل عقب مشاهدته للقوات قام بإطلاق وابل من الرصاص على القوات، الأمر الذى أدى إلى استشهاد فردى الشرطة، وفرار المتهمين.
 
 
 
تحقيقات النيابة الإدارية فى الاعتداءات الجنسية على الأطفال
 
 
أمرت المستشارة رشيدة فتح الله رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة 35 متهمًا للمحاكمة العاجلة على خلفية ما تورطوا فيه من إهمال صارخ فى أداء واجبات وظيفتهم التى حملوا أمانتها حيال الانتهاكات والاعتداءات الجنسية والممارسات الشاذة التى وقعت على ضحايا من الأطفال بإحدى دور إيواء الأيتام بمنطقة عين شمس .
 
 
 
كشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن إجمالى فاتورة واردات مصر من 5 دول بالعالم "أكثر الدول التى تستورد مصر منها"، بلغ نحو 8.891 مليار دولار، وذلك خلال الفترة من يناير – مايو 2017، حيث مثلت قيمة واردات هذه الدول نسبة 39.1% من إجمالى حجم واردات مصر الذى بلغ -خلال – الفترة المذكورة- نحو 22.7 مليار دولار.
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة