"إدى العيش لخبازه".. مصير شيفات الطبخ والفنانين وظهورهم على الشاشة.. "الاعلاميين" تعلن إصدار تصاريح مزاولة لهم.. وتؤكد: نسعى لإعادة المهنة لأصحابها والاستعانة بالخبرات.. الكنيسى: الظهور من خلال ميثاق الشرف فقط

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 03:30 ص
"إدى العيش لخبازه".. مصير شيفات الطبخ والفنانين وظهورهم على الشاشة.. "الاعلاميين" تعلن إصدار تصاريح مزاولة لهم.. وتؤكد: نسعى لإعادة المهنة لأصحابها والاستعانة بالخبرات.. الكنيسى: الظهور  من خلال ميثاق الشرف فقط تأسيسية الاعلاميين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت اللجنة التأسيسية المشكلة من قبل مجلس الوزراء لمباشرة اجراءات تأسيس نقابة الاعلاميين،عن مصير شيفات الطبخ والفنانين مقدمى البرامج من القيد فى النقابة، مؤكدة أن النقابة ستكون صاحبة الحق فى ظهور العاملين من غير الإعلاميين على الشاشة وأن النقابة ستكون هى صاحبة  المسئولية الوحيدة عن ظهور غير الاعلاميين من أعضاء النقابة بما يتماشى مع ميثاق الشرف الاعلامى والحفاظ على القيم والأمن القومى المصرى .

ومن جانبه ،أكد حمدى الكنيسى رئيس نقابة الاعلاميين،أنه سيتم اصدار تصاريح مزاولة مهنة لغير الأعضاء بالنقابة و ذلك بمقابل مادى بجزء من قيمة العقد، موضحا أن من يمارس النشاط الإعلامى دون أن يكون له تصريح بمزاولة المهنة يتعرض لعقوبة جنائية بحكم القانون.

وأضاف حمدى الكنيسى فى تصريح لـ"اليوم السابع"،أن ميثاق الشرف سيكون الوثيقة بين الإعلاميين والنقابة، وأنه سيتم من خلاله محاسبة ومسألة الإعلاميين وسيحدد حقوق وواجبات الإعلاميين، لافتا الى أنه لم يكن هناك ظهور على الشاشة إلا من خلال ميثاق الشرف الإعلامى.

ونوه طارق سعدة وكيل نقابة الاعلاميين الى أن سيتم التعامل مع كل من هم خارج الوسط الإعلامى و أنه سيتم إصدار تصاريح مزاولة مهنة لهم، مؤكدا أن نقابة الإعلاميين ستعمل على إعادة المهنة لأصحابها وستسعى للاستعانة بأصحاب الخبرات فى مجال تخصصها.

وأشار طارق سعدة فى تصريح لـ"اليوم السابع"،أنهم سيسعوا لكى يتحدث كل عن مجال تخصصه ،موضحا أنهم سيعملون على المحافظة على المهنة من الدخلاء و الاستعانة بالتخصصات فى مجال تخصصها.

وقال أيمن عدلى عضو اللجنة التأسيسية لنقابة الاعلاميين، أن النقابة ستكون صاحبة الحق فى ظهور العاملين من غير الإعلاميين على الشاشة وأن النقابة ستكون هى صاحبة  المسئولة الوحيدة عن ظهور غير الاعلاميين من أعضاء النقابة بما يتماشى مع ميثاق الشرف الإعلامى والحفاظ على القيم و الامن القومى المصرى.

وأوضح  أيمن عدلى، أنه سيتم منح تصريح مزاولة المهنة لغير الإعضاء بعد التأكد من أهداف البرنامج المقدم وطبيعة الحلقات التى تقدم سواء خدمية أو معلوماتية فى إطار الحفاظ على السلوك العام، مشددا على أن النقابة ستتصدى لكل الدخلاء على المهنة وأن ميثاق الشرف الاعلامى سيكون ملزما لكل الاعلاميين فى الاعلام المسموع والمرئى.

ولفت أيمن عدلى، إلى أن النقابة ستتصدى بكل حزم لكل من يتجاوز ميثاق الشرف الإعلامى وذلك إدراكا لدور وسائل الإعلام فى بناء و ترسيخ ثقافة الاحترام و الحفاظ على الوحدة الوطنية و التماسك القومى و احترام تراث الوطن و هويته و لغته و التأكيد على احترام حقوق الجماهير مع الالتزام بالدقة و الامانة و الصدق فى نشر الأخبار والمعلومات والحرص على الموضوعية فى التناول و التوافق فى عرض وجهات النظر و عدم تغليب المصالح الخاصة على الاعتبارات المهنية والوطنية.

وتابع :"النقابة تؤكد على التزام الاعلامى بعدم استخدام الفاظ او عبارات او صور تخدش الحياء و تنافى الاداب العامة و القيم المجتمعية و الحفاظ على احترام الكرامة الانسانية و عدم الاساءة لأى فئة من فئات المجتمع مع تجنب بث الافكار و المفاهيم الخاطئة التى تروج للدجل و الشعوذة و الخرافات "،مشيرا الى أن النقابة هى الكيان الشرعى الممثل للإعلاميين فى الدفاع عن المهنة و حقوق اعضائها و احترام الاعلامى لواجبات و حقوق الزمالة المهنية و احترام اداب الحوار الاعلامى و عدم انتهاك حرمة الحياء الخاصة و العائلية للمواطنين .

وشدد محجوب سعدة عضو اللجنة التاسيسية لنقابة الاعلاميين ،أن الافراط والمبالغة الزائدة فى وسائل الاعلام بحاجة الى وقفة حاسمة و نقطة نظام قوية ،مضيفا:" الاعلام منهار و كل ما يقدمه لا يمت للضمير المهنى أو الميثاق الأخلاقى و لا لقواعد العمل المهنية".

ولفت  سعدة، إلى أن غير الإعلاميين ليس لهم عضويات فى النقابة وأنه سيتم إصدار تصاريح مزاولة مهنة لهم ،مضيفا أن المهنة تم تشويها بسبب الدخلاء،متابعا:" اللى مالوش فى الاعلام يروح ويسيب المهنة لأصحابها ،غير الاعلاميين ليس لهم عضويات فى النقابة و سنصدر لها تصاريح مزاولة مهنة ،المهنة تم تشويها بسبب الدخلاء".     

وذكر سعدة ، أن النقابة أنشأت لمواجهة التحديات فى القنوات الخاصة و ضبط الاداء الاعلامى ،مشيرا إلى أن المهنة تم تشويها بسبب الدخلاء  و بعض القنوات الخاصة التى يهمها تحقيق مكاسب مادية فقط بعيدا عن الاخلاق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

بصراحة يعنى

الفضائيات حاليا أصبحت سمك لبن تمرهندى, بعض الشيفات بيتحدثون فى أشياء لا دخل بها فيما هم يظهرون على الشاشة نفاجئ بأن الشيف أو الشيفة أعلامى أو طبيب أغذية أو تتحدث فى شئ لا دخل بة بالطباخة مثل الشيفة نجلاء أصبحت ناصحة للسيدات و مدرسة آثار و اللى أصبحت فجأة خبيرة دايت بتعطى بالعشر نصائح فى السى بى سى بتتعامل مع المشاهدين على أنهم كلهم اسطمبة واحدة و العشر نصائح تمشى مع الكل لابد من منع هذة المهازل و كل واحد يتحدث فى مجالة فقك ولا نخلط الأمور على بعضها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة