"لبيك اللهم لبيك".. أول فوج من حجاج بيت الله الحرام يغادر البلاد اليوم.. فنادق تطل على الحرم مباشرة تنتظر ضيوف الرحمن.. رئيس بعثة الحج: هدفنا خلق مناخ طيب يساعد على أداء المناسك

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 09:30 ص
"لبيك اللهم لبيك".. أول فوج من حجاج بيت الله الحرام يغادر البلاد اليوم.. فنادق تطل على الحرم مباشرة تنتظر ضيوف الرحمن.. رئيس بعثة الحج: هدفنا خلق مناخ طيب يساعد على أداء المناسك اول فوج من الحجاج يغادر مطار القاهرة
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يغادر عدداً من حجاج قرعة الداخلية البلاد، اليوم الأربعاء، متوجهين للأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج، كأول فوج يغادر البلاد، تمهيداً لسفر باقي الأفواج في أوقات متلاحقة.

وبدوره، قال اللواء عمرو لطفى مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، إن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية وجه بتقديم كافة أوجه الرعاية لحجاج بيت الله الحرام.

وأضاف الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، في تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أنه بمجرد وصول الحجاج للأراضي المقدسة، ستكون هناك أعداداً من الأتوبيسات المكيفة حديثة الصنع لنقل الحجاج من أماكن إقامتهم للحرم والعكس، بالنسبة للفنادق التي تبعد عن الحرم، بينما هناك فنادق قريبة من الحرم يترجل منها الحجاج للحرم مباشرة.

وتابع الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، تم تعيين خدمات على الأتوبيسات من البعثة لعدم استغلالها من بعثات أخرى، وتم وضع علم مصر وشعار البعثة المصرية عليها.

وأضاف الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، نجحنا فى حجز 20 فندقا فى المنطقة الشمالية والجنوبية بالمدينة معظمها يطل على الحرم مباشرة، وأقصى بعد عن الحرم بمسافة 150 مترا، حيث تكون إقامة الحجاج فى المدينة 6 أيام بـ5 ليال، بينما حجزنا فى مكة 24 فندقا من أفضل الفنادق فى المنطقة المركزية وبعضها على مسافات أخرى من الحرم.

وعن شكل الغرف التي يقيم بها الحجاج، قال الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، إن كل 3 أو 4 أو 5 أشخاص على الأكثر يقيمون في غرفة، وهى مجهزة على أعلى مستوى، وتتميز بمساحتها الواسعة وتقديم كافة الخدمات للحجاج.

وشدد الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، على أن وزارة الداخلية تسعى لخلق مناخ طيب للحجاج يسمح لهم بأداء المناسك بسهولة، والعمل على حل مشاكلهم بصفة لحظية، والتواصل فيما بينهم وذويهم بمصر من خلال أرقام تليفونات وغرفة "إدارة الأزمة".

ونوه الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، إلى أن البعثة حرصت على وجود مرافقين من الضباط والضابطات ورجال الدين والأطباء، حيث يؤدي كل منهم دوره في خدمة الحجاج والعمل على حل مشاكلهم بصفة لحظة وتذليل كافة العقبات التي ربما تواجه الحجاج حتى العودة لأسرهم سالمين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة