"لست سندريلا".. تظاهرة إلكترونية لنساء الهند بصور ما بعد منتصف الليل

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 12:11 م
"لست سندريلا".. تظاهرة إلكترونية لنساء الهند بصور ما بعد منتصف الليل لست سندريلا تظاهرة لفتيات الهند
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "جارديان" البريطانية، إن نساء هنديات تظاهرن عبر مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، بنشر صور لهن بعد منتصف الليل وهن خارج منازلهن، وذلك ردا على سياسى هندى وجه اللوم لامرأة طاردها رجلان عندما كانت تقود سيارتها فى الشارع بعد منتصف الليل، قائلا "لم يكن ينبغى أن تكون بالخارج فى هذا الوقت المتأخر".
 
لست سندريلا مظاهرة إلكترونية لنساء الهند
لست سندريلا مظاهرة إلكترونية لنساء الهند
 
بحسب رواية السيدة بطلة الواقعة، قالت فارنيكا كوندو، إنها تعرضت للمطاردة وكانت على وشك التعرض للاختطاف من قبل رجلين، فى أثناء توجهها لمنزلها فى شانديجار بعد منتصف ليلة السبت، متابعة: "شعرت أننى محظوظة لعدم تعرضى للاغتصاب والقتل أو الإلقاء فى حفرة بمكان ما".
 
لست سندريلا
لست سندريلا
 
الرد المستفز على الواقعة التى تعرضت لها السيدة الهندية، جاء من رامفير بهاتى، نائب رئيس حزب بهاراتيا جاناتا بالمنطقة، الذى قال إن الحادث لم يكن ليحدث لو لم تتأخر كوندو، متابعا: "لا ينبغى للفتاة أن تخرج فى منتصف الليل.. لماذا كانت تقود فى وقت متأخر؟ المناخ غير ملائم، نحن بحاجة للاعتناء بأنفسنا".
 
ونقلت صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية عن "بهاتى" قوله: "على الوالدين رعاية أطفالهما، وينبغى أن يسمحا لهم بالتجول ليلا، على الأطفال العودة إلى المنزل فى الوقت المحدد، لماذا البقاء بالخارج فى الليل؟".
 
تعليقات السياسى الهندى أشعلت موجة من الغضب والاعتراض فى أوساط النساء الهنديات، اللواتى لجأن إلى موقع "تويتر" لتنظيم تظاهرة إلكترونية ضخمة، تعبيرا عن غضبهن من هذه التصريحات، لتتوالى صور النساء والفتيات وهن خارج المنزل بعد منتصف الليل، مستخدمات هاشتاج "لست سندريلا".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة