محافظ الإسكندرية يبحث مع وفد صينى عقد اتفاقيات تآخى مع المحافظة

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 07:20 م
محافظ الإسكندرية يبحث مع وفد صينى عقد اتفاقيات تآخى مع المحافظة محافظ الإسكندرية مع أحد أعضاء الوفد
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم، وفد المؤتمر السياسى الاستشارى لحكومة مقاطعة جوانجدونج الصينية برئاسة وانج رونج، وتشو نانشان قنصل عام جمهورية الصين الشعبية؛ بمقر مكتبه وذلك لبحث سبل تنمية وتوطيد العلاقات المصرية الصينية وإقامة إتفاقيات تآخى بين المقاطعة والإسكندرية.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أنه خلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد، مؤكدًا على قوة وعمق العلاقات المصرية الصينية؛ وحرصه على تقديم الدعم الكامل للجالية الصينية والمستثمرين الصينيين وإزالة كافة المعوقات التى تواجههم، متمنيًا أن تزدهر وتستمر تلك العلاقات وخاصة فى مجال الاستثمار والتجارة والسياحة.

وأشاد سلطان بالأهمية الكبرى لمقاطعة جوانجدونج، مؤكدًا أنه يتطلع إلى تدعيم التعاون بينها وبين الإسكندرية، وأننا نعمل على نقل تجربة تطور المدن وإزدهارها فى الصين إلى الإسكندرية لكى نجعل من الإسكندرية مدينة كبرى على غرار المدن العالمية الأخرى.

وطالب سلطان بضرورة توقيع بروتوكول تعاون بين الإسكندرية وجوانجدونج ويحدد هذا البروتوكول ما يقوم به كل جانب من مسؤوليات وإلتزامات وأيضاً المشروعات فى كافة المجالات وخاصة مجال النقل والمرور والاستثمار الفندقى، ومجال التعليم والتدريب، ومجال التخطيط لجعل الإسكندرية مدينة متطورة، وتعظيم الاستثمارات بها.

وأكد سلطان على ضرورة أن يمتد التعاون بين الإسكندرية وجوانجدونج لفترات طويلة تشمل جميع المجالات مشيرا إلى أن الإسكندرية لديها العديد من المقومات فى كافة المجالات، ونعمل على وضع الرؤيا المستقبلية للإسكندرية من مشروعات مثل مشروع تطوير خط القطار من شرق إلى غرب المدينة، وعمل مشاريع حماية داخل مياه البحر المتوسط، قائلاً:" إن مصر فى المرحلة السابقة واجهت العديد من التحديات الاقتصادية، ولذلك نسعى جاهدين مع الأصدقاء المتعاونين، والدول القوية مثل الصين أن يكون لدينا فرص استثمار حقيقة وتبادل للخبرات والثقافات وكذا الأعمال التجارية".

على الصعيد نفسه؛ أكد المحافظ أن الفترة القادمة ستشهد تدعيم لعلاقات التآخى بين الإسكندرية وغيرها من المدن الصينية التى تربطها علاقات تأخى مع الإسكندرية، مشيرًا إلى أنه يولى اهتماما كبيرا لتدعيم الاتفاقيات التجارية حيث أن الاقتصاد الصينى قوى ومؤثر والعالم بأسره مهتم بالاستثمارات الصينية، ولابد أن يكون هناك عمل ملموس يشعر به المواطن السكندرى على أرض الواقع.

من جانبه رحب السيد وانج رونج بتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات بين الإسكندرية وجوانجدونج، وتوطيد أوجه الإستفادة بينهم ،معربا عن افتخاره بالتاريخ العريق لمصر والصين وقوة وعمق العلاقات بينهم، وحرص جمهورية الصين خلال الست سنوات الماضية على تدعيم الشعب المصرى، مشيرًا إلى أن الصين تسعى لتطوير علاقاتها بجميع المدن، موضحًا أهمية الدور الذى تلعبه مصر فى أفريقيا والعالم العربى.

وأكد وانج رونج على ضرورة إقامة المؤتمرات الاقتصادية والتجارية لتعزيز التعاون بين المؤسسات المختلفة وعمل مبادرات بالمشروعات والاستراتيجيات الخاصة بالمحافظة.

وفى الختام؛ قال محافظ الإسكندرية، إننا نسعى إلى إنشاء مدينة طبية شاملة بالإسكندرية تتميز بها، ونستعد لتنظيم مؤتمر واسع بحضور وفد تجارى واستثمارى وطبى من الإسكندرية، ووفد مماثل من الصين لعرض المشروعات المقترحة إقامتها بالإسكندرية، وقدم الشكر للوفد على الدعم والتعاون متمنيا لهم إقامة طيبة بالإسكندرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة