محافظة الدقهلية تعلن استعداداتها لإستقبال عيد الأضحى وإمتحانات الدور الثانى

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 02:24 م
محافظة الدقهلية تعلن استعداداتها لإستقبال عيد الأضحى وإمتحانات الدور الثانى الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية
الدقهلية شريف الديب - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت محافظة الدقهلية ،خطة مديرية التربية والتعليم والمديريات المختلفة ، للعام الدراسى الجديد وعيد الأضحى المبارك.
 
ومن جانبه أجتمع أشرف بكر عيد رئيس مركز ومدينة ميت سلسيل، بمحافظة الدقهلية، بالقيادات التنفيذية برئاسة المركز، وذلك بشأن بحث تنفيذ توجيهات الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، ومناقشة الكتب الواردة، بشأن الإستعدادات للعام الدراسى الجديد، ومتابعة الأسواق وتوافر السلع ومتابعة المخابز ومستودعات الغاز، والإستعدادات لقدوم عيد الأضحى المبارك.
 
وشدد عيد على ضرورة الإنتهاء من ترميم كافة المدارس،وإصلاح مرافقها، وإزالة أ مخلفات بجوار المدارس، وإصلاح المرافق سواء الكهرباء والمياه، وإصلاح دورات المياه، والتأكد من وجود سبل الأمان بالمدارس.
 
كما وجه رئيس المركز، بشن حملات على الأسواق والمحال التجارية، قبل عيد الأضحى المبارك، للتاكد من سلامة وصحة السلع المقدمة، ومعرفة مصدرها، والتأكد من صلاحيتها، والتشديد الرقابي على منافذ بيع اللحوم.

ومن جانب آخر صرح على عبد الرؤوف وكيل وزاره التربيه والتعليم بالدقهليه،إنه تم الإنتهاء من استعدادات مدارس المحافظه لإستقبال ٧٦٤٠طالب وطالبه من المنتظر أن يؤدوا إمتحان الثانويه العامه للدور الثانى فى ١٧ لجنه ولجنه بالسجن بجمصه.

وأكد عبد الرؤوف إنه تم عمل بروتوكول تعاون بين مديريه التربيه والتعليم وباقى المديريات وذلك لتأمين استلام صناديق ومظاريف وكراسات الامتحان وتأمين نقل صناديق ومظاريف وكراسات الاسئله من مركز توزيع الاسئله الى مقار اللجان. ، وتوفير سيارتى إطفاء تتواجد بلجتتي النظام والمراقبه بدأمن اعمال الامتحانات. و توفير الخبز الملاحظين ورؤساء اللجان والمراقبين المنتدبيبين من محافظات اخرى للمشاركه فى اعمال الامتحانات ، و تتولي الكهرباء عدم قطع التيار الكهربائي عن اللجان.

وتتولى مديريه الصحه توفير العدد المناسب من الأطباء وتوفير سيارات الإسعاف،وتوفير الإستراحات وتجهيزها للمنتدبين لأعمال الامتحانات من خارج المحافظه،وتابع  تجهيزات لجنه إداره الثانويه العامه و لجان النظام والمراقبه والتصحيح واطمئن على سير العمل.

ومن جانب آخر تفقد المحاسب محمد خميس رئيس مركز ومدينة منية النصر، بمحافظة الدقهلية،  أعمال التغطية التي تمت بترعة الشعشاعية، بتعليمات من الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، وذلك بإعتماد مالي قدرة 500 ألف جنيه، من الخطة الإضافية، ومتابعة المرحلة الثانية من التغطية.

وقد تم تغطية 148 متر طولي بمواسير خراسانية، قطر واحد ونصف متر بالمرحلة الثانية، بالإضافة لما سبق تنفيذة بالمرحلة الأولي، بما يعادل 800 ألف جنيه، للقضاء على التلوث البيئي بالمنطقة، والمنبعت من الترعة، ولعدم اختلاط مياه الصرف  بمياه الري.

فيما شن عثمان السيد عثمان، رئيس مركز المنصورة، بمحافظة الدقهلية، اليوم حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، والأراضي المملوكة للدولة، وتحرير محاضر ضد المخالفين.

وقامت الحملة بإزالة العديد من التعديات والمباني المخالفة، حيث قامت بفك أخشاب وحديد تسليح قواعد وسملات، مبنى مقام على أرض ملك الدولة، بسماحة 123 متر مربع، وتحرير محضر ضد المواطن المخالف، كذلك تم إزالة  تعدى على أرض زراعيه بقرية البدالة على مساحة 175 متر تقريبا.
 
كما تم فك أخشاب كشك مقام على أرض مملوكة لوزارة الري، بقرية ميت خميس، وتحرير محضر ضد المخالف، وإلزامه بإزالة مخلفات الهدم ورفعها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة