وزير النفط العراقى يدعو السعوديين إلى الاستثمار فى بلاده

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 11:15 م
وزير النفط العراقى يدعو السعوديين إلى الاستثمار فى بلاده جبار اللعيبى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا وزير النفط العراقى جبار اللعيبي، المستثمرين السعوديين إلى الاستثمار فى بلاده لما تمتلكه من استثمارات واعدة، مؤكدا أن العراق أصبح بيئة جاذبة ومناسبة للاستثمار خصوصا فى الجنوب والوسط والشمال.

جاء ذلك خلال زيارة اللعيبى والوفد المرافق له اليوم الأربعاء، للمدينة الصناعية بالجبيل، وذلك للاطلاع عن كثب على أبرز معالم النهضة الصناعية والاستثمارية فى المدينة الصناعية، حيث كان فى استقبالهم الرئيس التنفيذى للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي.


وأطلع الوزير على أبرز عوامل النجاح فى مشاريع الهيئة الملكية، والتعرف على أبرز مقومات النجاح فى مدينة الجبيل الصناعية كأهمية الموقع والمنطقة الجغرافية وتنوع الصناعات الموجودة فيها والبنية التحتية المتميزة والرائدة، وتوزيع الأحياء السكانية بالمدينة.


وقدمت شركات (سابك وساتورب)، بالأضافة إلى شركة صدارة، عروضا حية للخطط الاستثمارية والمستقبلية والتطويرية التى تقوم بها الشركات، فى ظل البيئة الاستثمارية الخصبة المتوفرة فى مدينة الجبيل الصناعية.


وأكد وزير النفط العراقى أن تجربة المدينة رائدة وناجحة، مضيفا "نحن فخورين لما تمتلكه من تكنولوجيا وخبرات إدارية نتطلع لنقلها للعراق لتبادل الخبرات بين المملكة والعراق".
وأضاف "نتطلع لاستثمارات سعودية فى العراق، خصوصا وأن العراق لديه مساحات طائلة من الاستثمار ووفرة كبيرة بالثروات الهيدروكربونية والمياه أو حتى الثروة البشرية"، مشيراً إلى أنهم بدأوا مرحلة الإصلاح والبناء وذلك حين تجاوزوا أقوى تحديات الإرهاب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة