الأسهم الأوروبية ترتفع بعد 3 أشهر من الخسائر

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 11:46 ص
الأسهم الأوروبية ترتفع بعد 3 أشهر من الخسائر أسهم أوروبية - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ارتفعت الأسهم الأوروبية فى المعاملات المبكرة اليوم الجمعة فى استهلال قوى لشهر سبتمبربعد خسائر لثلاثة أشهر مع صعود الشركات المالية وتعزز قطاع الإعلام بفضل تحديث من فيفندى لكن تراجعا قياسيا فى سهم إنديفيور الدوائية أثقل كاهل أسهم الشركات البريطانية المتوسطة.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبى 0.5 بالمئة وكذلك مؤشر الأسهم القيادية بمنطقة اليورو، بينما يرقب المستثمرون تقرير الوظائف الأمريكية الذى يصدر فى وقت لاحق اليوم وقد يعطى مؤشرات على قرار أسعار الفائدة التالى لمجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي).

وزاد المؤشر داكس الألمانى 0.3 بالمئة وارتفع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطانى 0.2 بالمئة لكن انحدار سهم إنديفيور 35 بالمئة ضغط على مؤشر الأسهم المتوسطة فايننشال تايمز 250 ليفقد 0.2 بالمئة.

وتتجه أسهم الشركة لتكبد أكبر خسارة يومية لها على الإطلاق بعد أن قالت إنها ستطعن على قرار محكمة أمريكية بأن شركة صناعة العقاقير النوعية دكتور ريديز لم تنتهك براءات اختراعها بما قد يفتح الباب لمنافس لعقار علاج إدمان المواد الأفيونية سابوكسون فيلم الذى تنتجه الشركة.

وقفزت أسهم فولفو السويدية لصناعة السيارات 6.7 بالمئة لتتجه إلى أكبر مكسب يومى لها فى أكثر من أربعة أشهر بعد أن وضعت الشركة أهدافا مالية جديدة.

وزاد سهم مجموعة فيفندى الفرنسية للإعلام 5.8 بالمئة بعد أن أكدت الشركة توقعاتها وأعلنت عن نمو أفضل من المتوقع لأرباح العام. وتصدر قطاع الإعلام مكاسب القطاعات الأوروبية اليوم وصعد واحدا بالمئة، وزاد سهم إلياد الفرنسية للاتصالات 1.6 بالمئة مع ارتفاع الأرباح 22 بالمئة فى النصف الأول من السنة بفضل استقطاب مشتركين جدد. 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة