"القضاء الأعلى" يعتمد الجزء الثانى من الحركة القضائية بعد إجازة العيد

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 09:38 ص
 "القضاء الأعلى" يعتمد الجزء الثانى من الحركة القضائية بعد إجازة العيد المستشار مجدى أبو العلا رئيس محكمة النقض
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر قضائى، إن مجلس القضاء الأعلى، برئاسة المستشار مجدى أبو العلا رئيس محكمة النقض، سوف يصدر الجزء الثانى من الحركة القضائية بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى، موضحا أن وزارة العدل انتهت بالفعل من إعداد الجزء الثانى من الحركة القضائية، والتى تتضمن تعيينات رؤساء المحاكم من الفئتين (أ) و (ب) ، وكذلك القضاة بالمحاكم الابتدائية، وأيضا رؤساء النيابة العامة.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أن المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، سوف يرسلها إلى مجلس القضاء الأعلى عقب عودته من أداء الحج، تمهيداً لمراجعتها من قبل مجلس القضاء الأعلى وإقرارها.

وكان مجلس القضاء الأعلى قد اعتمد الجزء الأول من الحركة القضائية فى 5 أغسطس الماضى، والتى تضمنت ترقية 24 قاضيا بمحكمة النقض للتعيين فى وظيفة نواب رئيس محكمة النقض، و236 نائبا للرئيس بمحاكم الاستئناف للتعيين فى وظائف رؤساء بمحاكم الاستئناف، و58 قاضيا بمحاكم الاستئناف وما يعادلها للتعيين فى وظائف قضاة بمحاكم النقض.

كما تضمنت الحركة ترقية 593 قاضيا بمحاكم الاستئناف للتعيين فى وظائف نواب الرئيس بمحاكم الاستئناف، و350 رئيسا من الفئة "أ" بالمحاكم الابتدائية وما يعادلها فى وظائف قضاة بمحاكم الاستئناف وما يعادلها.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة