خطة الحكومة لتوفير السكر حتى دخول موسم القصب.. "التموين" تتعاقد على شراء 500 ألف طن خام وإسناده لشركات القطاع العام لتكريره.. والقابضة العذائية: المخزون 1.1 مليون طن.. و"المصيلحى" يخفض سعر الكيلو لـ9.5 جنيه

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 07:00 ص
خطة الحكومة لتوفير السكر حتى دخول موسم القصب.. "التموين" تتعاقد على شراء 500 ألف طن خام وإسناده لشركات القطاع العام لتكريره.. والقابضة العذائية: المخزون 1.1 مليون طن.. و"المصيلحى" يخفض سعر الكيلو لـ9.5 جنيه تخفيض سعر السكر وتوفيره بدءا من الشهر الحالى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل "اليوم السابع" على خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن توفير سلعة السكر حتى دخول موسم القصب والبنجر المقبل حيث تقوم الوزارة حاليا بالعمل على تأمين احتياجات المواطنين من السكر، لتفادى حدوث أى مشاكل مثلما حدث فى أزمة السكر الأخيرة، حيث سيتم استيراد السكر الخام من الخارج وإسناده لشركات القطاع العام لتكريره حتى بداية الموسم الجديد لحصاد القصب والسكر والذى ييبدأ فى أول شهر فبراير من العام المقبل .

 

وبحسب خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية فإنه تم التعاقد على استيراد 500 ألف طن سكر خام من الخارج وجار توريدهم حتى نهاية نوفمبر المقبل لتأمين احتياجات البلاد من السكر وسيتم إسناد هذه الكميات من السكر الخام لشركات قطاع العام لتكريرة وطرحة بالأسواق للمواطنين وفى منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروعى شركتى الجملة "العامة والمصرية" فى مختلف المحافظات .

 

وقال اللواء الدكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إنه تم إنتاج ما يقرب من 2.2 مليون طن سكر محلى من القصب والبنجر خلال الموسم الماضى ويتم طرح المنتج حاليا بالأسواق ومن خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وبطاقات التموين، لافتا إلى أن وزارة التموين لديها مخزون من السكر حاليا يقرب من 1.1 مليون طن سكر بجانب الكميات المتعاقد عليها من الخارج وسيتم إسناد السكر الخام المستورد إلى شركات القطاع العام لتكريره وطرحه بالأسواق، مما يؤكد أن كميات السكر تكفى احتياجات المواطنين لفترات مقبلة، لافتا إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين وجه بشأن توفير السلع خاصة الأساسية مثل السكر والزيت والأرز للمواطنين.

 

وتأكيدا لانفراد "اليوم السابع" حول انخفاض طن السكر 500 جنيه.. والكيلو للمستهلك بـ9.5 أول سبتمبر"، أصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قرارا بتخفيض سعر طن السكر 500 جنيه اعتبارا من أول سبتمبر، ليكون 9 آلاف و500 جنيه بدلا من 10 آلاف، ويطرح للمستهلك بسعر 9.5 جنيه للكيلو بدلا من 10 جنيهات، على بطاقات التموين وفى منافذ المجمعات الاستهلاكية ومختلف الأسواق أول سبتمبر.

 

وقال اللواء دكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قرار الوزير يأتى فى إطار حرصه على توفير السلع للمواطنين، خاصة السلع الأساسية مثل السكر وطرحه على بطاقات التموين ومنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر موحد وهو 9.5 جنيه لافتا إلى أن كميات السكر لدى الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة لها، تكفى احتياجات المواطنين خلال الفترة المقبلة، ويتم توفير السكر أولا بأول، سواء من خلال المنتج المحلى أو استيراد السكر الخام من الخارج وتكريره بشركة الحوامدية للسكر، إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أو من خلال شركات البنجر وشركات القطاع العام.

 

وأوضح اللواء دكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية أنه سيتم تسليم سلعة السكر للبقالين ضمن المقررات التموينية عن شهر سبتمبر بسعر 9.5 جنيه للمستهلك، إذ يتم توحيد السعر للمستهلك، سواء فى منافذ المجمعات الاستهلاكية أو من خلال البطاقات التموينية وفقا لتوجيهات وزير التموين وذلك لمنع التلاعب فى السلع المدعمة التى تصرف من خلال البطاقات، ومنع تهريبها للسوق السوداء.

 

كان اليوم السابع قد انفرد الثلاثاء الماضى بأنه سيتم تخفيض سعر طن السكر 500 جنيه اعتبارا من أول سبتمبر، ليكون 9 آلاف و500 جنيه بدلا من 10 آلاف، ويطرح للمستهلك بسعر 9.5 جنيه للكيلو بدلا من 10 جنيهات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة