ذبح الأضاحى أمام المنازل بكفر الشيخ بتكلفة 800 جنيه للعجل و400 للخروف

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 07:05 م
ذبح الأضاحى أمام المنازل بكفر الشيخ بتكلفة 800 جنيه للعجل و400 للخروف احد المواطنين يستعد لذبح الاضحية
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فضل المئات من أهالى محافظة كفر الشيخ ذبح أضاحيهم أمام منازلهم بعيدا عن زحام المجازر وتوافد الجمعيات الأهلية لذبح الأضاحى مجاناً، واستغل الجزارون حاجة المواطنين لهم ورفعوا سعر ذبح الأضحية لـ800 جنيه للعجول، و400 جنيه للخروف .

وتحولت شوارع محافظة كفر الشيخ، إلى مجازر خارجية، حيث قام عدد من الجزارين بأحياء المحافظة بالذبح فى الشوارع وأمام المنازل، غير مهتمين بالتحذيرات التى أطلقتها المحافظة .

قال عبدالله محمد على، مدرس، إنه فضل ذبح أضحيته أمام منزله بتقسيم 2 بمدينة كفر الشيخ بعيداً عن مجزر كفر الشيخ للزحام الشديد هناك وخاصة من أعضاء الجمعيات الأهلية، مؤكداً أن الجزارين استغلوا حاجة المواطنين لهم ورفعوا مقابل الذبح للعجول لـ800 جنيه و400 جنيه للخروف، وبرغم المغالاة فى مقابل الذبح إلا أن العديد فضلوه عن مجزر كفر الشيخ .

وأضاف أشرف السعيد، من أهالى كفر الشيخ، لـ"اليوم السابع" أن ما يقوم به الأهالى من ذبح أضحيتهم داخل المنازل أو أمامها عادة وليست مخالفة للتعليمات وهى عادة تعود عليها الأهالى وخاصة بالقرى، وتبدأ بعدها عملية تقسيمها 3 أجزاء حسب ما وصانا به الرسول صلى الله عليه وسلم لتوزيعها على الفقراء الجيران المحتاجين وأسرة صاحب الذبيحة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة