محمد أبو حامد: الطلاق الشفوى سبب ارتفاع حالات الانفصال فى مصر

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 07:00 ص
محمد أبو حامد: الطلاق الشفوى سبب ارتفاع حالات الانفصال فى مصر النائب محمد ابو حامد
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن ارتفاع نسبة الطلاق فى الأيام الأخيرة تعود للعديد من الأسباب على رأسها الطلاق الشفوى، وإن هناك جزء كبير جدا من نسبة الطلاق ترجع إلى الأخذ بالطلاق الشفوى، بعد تمسك الأزهر الشريف بوقوعه.

وأوضح أبو حامد، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن كل الأحكام المرتبطة بالدنيا تقبل الاجتهاد والتجديد وفقا للظروف المحيطة، وأن العصور السابقة شهدت عادات وتقاليد تختلف تماما عن الموجودة فى وقتنا هذا، ولهذا كان تفسير الحديث النبوى الخاص بـ "ثلاث جدهن جد وهزلهن جد"الطلاق والنكاح والعتق"، كان يخص العصر والوقت الذى قيل فيه.

وطالب وكيل لجنة التضامن الاجتماعى، الأزهر بإعادة النظر فى هذه المسألة مرة أخرى والاستعانة بالأبحاث التى خرجت فى هذا الصدد، مشددا على أن الطلاق لابد أن يتم بشهود، مثل تحرير عقود الزواج، للحد من نسبة الطلاق لأنه يعطى الزوج مهلة للتفكير وتدخل الأهل فى الموضوع، وبالتالى فان هذا الأمر سيحقق منفعة للمجتمع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

كله عشوائي

سيادة النائب بلاش فتوى

الأزهر هو الجهة الوحيدة التي تفسر وتشرح وتبين أمور الدين ومن الخطأ الفادح أن نقول أن حديث الرسول صلى الله عليه وسلم الوارد بالخبر كان يخص العصر والوقت الذي كان فيه ! ! ! أحاديث الرسول ص تخص وصالحة لكل وقت وكل زمن . عزيزي النائب اترك الخبرة والاجتهاد لأصحابه . وهل تستطيع الاجتهاد في الطب والهندسة او علوم الفضاء مثلا ؟ أم أن الدين أصبح هينا يستطيع كل واحد أن يجتهد فيه ؟ وبحسب ما يريده ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة