موسكو: إغلاق المقرات الدبلوماسية الروسية فى الولايات المتحدة "احتلال"

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 05:07 م
موسكو: إغلاق المقرات الدبلوماسية الروسية فى الولايات المتحدة "احتلال" وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال يورى أوشاكوف مساعد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن إغلاق ومصادرة 5 مبان من العقارات المملوكة للبعثة الدبلوماسية الروسية فى الولايات المتحدة، يعتبر "احتلالا غير شرعي"، وإن إغلاق المبانى الدبلوماسية الروسية سيثير موجة من الردود الانتقامية بين البلدين.

وأضاف مساعد الرئيس الرئيس -وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الجمعة- أن كافة هذه العقارات كانت تتمتع بالحصانة الدبلوماسية، وأن موسكو ستدرس بدقة ردها على هذه الخطوات التى تتخذها واشنطن دون التفكير فى تبعاتها على الاستقرار الدولي.


كانت الولايات المتحدة الأمريكية قد طلبت من الحكومة الروسية إغلاق القنصلية العامة فى سان فرانسيسكو ومرفقين دبلوماسيين آخرين؛ أحدهما فى واشنطن وواحد فى نيويورك، وقالت إن هذه الخطوة تهدف إلى استعادة التكافؤ فى العلاقات الدبلوماسية مع روسيا.


وصرحت متحدثة باسم وزارة الخارجية -فى وقت سابق- بأن القرار يتضمن القنصلية العامة الروسية فى سان فرانسيسكو والبعثات التجارية فى واشنطن ونيويورك، وأن الولايات المتحدة لم تطالب بإرسال الموظفين الروس العاملين فى هذه المنشآت إلى وطنهم.


وأعلن عن بيان الحكومة الأمريكية بإغلاق المنشآت الدبلوماسية قبل حوالى ساعة من هبوط الطائرة التى تقل المبعوث الروسى الجديد للولايات المتحدة اناتولى انتونوف فى واشنطن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة