اتحاد الكرة يترقب مصير الطعن على حكم حل المجلس اليوم

الأحد، 10 سبتمبر 2017 07:30 ص
اتحاد الكرة يترقب مصير الطعن على حكم حل المجلس اليوم اتحاد الكرة
كتب محمد مراد - حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب اتحاد الكرة، برئاسة هانى أبو ريدة، اليوم الأحد، قرار الدائرة 11 بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، بشأن الطعن المقام من الجبلاية، الذى يطالب بوقف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة.

 

وكان مجلس الجبلاية أقام طعنا رقم 54757 لسنة 63 قضائية عليا ضد ماجدة عباس الهلباوى ووزير الشباب والرياضة ورئيس المجلس القومى للرياضة.. وجاء فى أسباب الطعن أن الحكم الصادر بحل المجلس باطل، حيث جاء بوقف تنفيذ القرار السلبى غير الصادر من وزير الشباب والرياضة بإعلان نتيجة الانتخابات رغم أن الانتخابات دعا إليها الاتحاد ولا علاقة للوزير بصفته أو الجهة الإدارية بهذه الإجراءات.

 

وأوضح أن الاتحاد المصرى لكرة القدم إعمالا للقانون رقم 77 لسنة 1975 هو جهة أهلية عاملة فى ميدان الشباب والرياضة وتتمتع بالشخصية الاعتبارية الخاصة بها، هذه الشخصية الاعتبارية هى التى دعت وأشرفت واعتمدت النتيجة بناء على لائحة النظام الأساسى للاتحاد المصرى لكرة القدم رقم 560 لسنة 2012 الصادر به القرار الوزارى التى هى دعت إلى الانتخابات وتقوم بإجرائها كما قررنا وتقوم بها لجنة انتخابية من أهم شروطها وبدون أى إشراف من الجهة الإدارية أو غيرها.

 

وتابع أنه حضر من الاتحاد الدولى لكرة القدم مراقبون ومشرفون على اللجنة الانتخابية وأعلنوا النتيجة ولهم حق إعلان عدم صحة الانتخابات، وهؤلاء المراقبين أعلنوا صحة النتيجة المعلنة وهى النتيجة المعتمدة من الاتحاد الدولى لكرة القدم، طبقا للإجراءات التى أشرف عليها بواسطة اللجنة المرسلة، وأكد الإشكال، أن الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى عاقب الاتحاد المصرى لكرة القدم على فعل ليس له يد فيه.

 

وفى حالة صدور قرار برفض الطعن اليوم سيكون مصير المجلس فى يد وزير الرياضة الذى عليه أن ينفذ حكم القضاء بحل المجلس، خاصة أن المجلس استنفذ جميع الإجراءات القانونية بعد رفض الاستشكال على حكم الحل فى وقت سابق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة