أكرم القصاص - علا الشافعي

"حقوق إنسان البرلمان" عن تعذيب نظام تميم لحاج قطرى: لا يحترمون الدين

الأحد، 10 سبتمبر 2017 11:47 م
"حقوق إنسان البرلمان" عن تعذيب نظام تميم لحاج قطرى: لا يحترمون الدين علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، تعذيب النظام القطرى لحاج قطرى بعد عودته من المملكة العربية السعودية.

 

وأعربت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان فى المملكة العربية السعودية عن استنكارها لما تعرض له المواطن القطرى حمد عبد الهادى المرى من انتهاك صارخ لحقوقه الإنسانية، وتعرضه للضرب والإهانة والتحقير من قبل مسئولى الحكومة القطرية بعد عودته من الحج وتصوير ذلك وترويجه ونشره بين الناس وكلها مجتمعة وفرادى جرائم ضد مبادئ حقوق الإنسان.

 

وقال "عابد": "هذا السلوك طبيعى من النظام القطرى الذى لا يحترم حقوق الإنسان للمواطنين القطرين، ليس هذا فحسب بل يدفعون ملايين الدولارات من قوت الشعب القطرى، لدعم منظمات مشبوهة تدعى أنها منظمات حقوقية تعمل من أجل حقوق الإنسان، ولكنها منظمات تسىء للجميع، ومن ضمن هذه المنظمات هيومان رايتس ووتش".

 

وتابع: "قطر تدفع ملايين الدولارات لمنظمات مشبوهة لتشويه الدولة المصرية، والمملكة العربية السعودية، والبحرين، والإمارات، فهذا هو السلوك القطرى، مضيفًا: "معيار قطر هو الكيل بمكيلين، حيث يقمع النظام القطرى الشعب ولا يعترف بحقوقه، ثم يدفع ملايين الدولارات لمنظمات مشبوهة لإصدار تقارير تشوه دول أخرى".

 

وأضاف: "ما يحدث من جانب النظام القطرى من اعتداء وقمع يتطلب إجراءات من الأمم المتحدة الشعب القطرى من والمحكمة الجنائية الدولية ومجلس الأمن" واصفًا مسئولى نظام تميم بن حمد بمجرم الحرب نظرًا لتجاوزهم فى حق الشعب القطرى وتمويل الإرهاب.

 

وأوضح رئيس لجنة حقوق الإنسان، أن واقعة تعذيب المواطن القطرى بعد عودته من أداء مناسك الحج؛ تكشف القناع الذى كان يرتديه النظام القطرى الخاص بحقوق الإنسان.. ما فعله النظام القطرى يدل على أنهم لا يحترمون الشعائر ولا الديانات السماوية ولا يحترمون حقوق الإنسان".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فارس ابن الحرمين الشريفين

نظام تقوده عجوز شمطاء مثل موزه وشتتوقعون منه غير السفاله

قبل تميم ابوه حمدكانت تقوده موزه مثل الخروف خلفها لدرجة انه وطا تحت قدميها ولأبن مثل ابوه كما يقولون من شابه اباه فماظلم نظام واطي خسيس لايعي معنى الرجوله .. حتى من حج بيت الله وعاد لم يسلم من اذا هؤلاء الكلاب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة