فرنسا تناشد رعاياها فى المناطق المتضررة من "إرما" الالتزام بالتعليمات

الأحد، 10 سبتمبر 2017 12:12 م
فرنسا تناشد رعاياها فى المناطق المتضررة من "إرما" الالتزام بالتعليمات إعصار إرما
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جددت فرنسا اليوم الأحد، مناشدتها لرعاياها المتواجدين فى المناطق المتضررة من إعصار إرما المدمر بالكاريبى والذى وصل إلى سواحل ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة بالالتزام بتعليمات السلطات المحلية .

وذكر وزير الخارجية الفرنسى جون ايف لودريان- فى بيان اليوم- أن الوزارة شكلت خلايا أزمات فى كل مكاتبها فى تلك المنطقة للرد على استفسارات مواطنيها، مشيرا إلى التعاون القائم بين مركز أزمات وزارة الخارجية الفرنسية وخلية الأزمات التى أنشأها رئيس الوزراء إدوار فيليب والتى تضم وزارات الداخلية والصحة والعدل ومتطوعين من الصليب الأحمر.

وفيما يتعلق بجزيرة سان مارتان الفرنسية الهولندية، أكد جون ايف لودريان التعاون الوثيق مع نظيره الهولندى لتنسيق عمليات الإغاثة التى يقوم بها البلدان، مضيفا أن شبكة فرنسا الدبلوماسية والقنصلية تحشد إمكاناتها بشكل خاص فى الولايات المتحدة التى تعيش فيها جالية فرنسية كبيرة.

وكان المركز الوطنى الأمريكى للأعاصير أعلن اليوم الأحد، أن شدة الإعصار إرما ارتفعت إلى الدرجة الرابعة مع اقترابه من أرخبيل كيز فى فلوريدا.

وأصبح الإعصار على بعد 115 كلم جنوب شرق أرخبيل كيز ويهدد فلوريدا برياح سرعتها 210 كلم فى الساعة.. ويفترض أن تضرب عين الإعصار جزر كيز السفلى فى الساعات المقبلة قبل أن تتوجه إلى "قرب أو على طول" الساحل الغربى لفلوريدا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة