هيئة الكتاب تصدر "ريكى ذو الخصلة" ضمن سلسلة الأدب العالمى للطفل والناشئة

الأحد، 10 سبتمبر 2017 01:00 ص
هيئة الكتاب تصدر "ريكى ذو الخصلة" ضمن سلسلة الأدب العالمى للطفل والناشئة غلاف الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، ضمن سلسلة "الأدب العالمى للطفل والناشئة "كتابا جديدا من الحكايات الشعبية الفرنسية بعنوان:"ريكى ذو الخصلة" ترجمة إيمان زركيط ، رسوم شيماء الكيلانى.

والكتاب يحكى قصة أمير دميم الشكل ولكنه يمتلك روحا مرحة يتعرف على أميرة مملكة مجاورة رائعة الجمال ولكنها لا تمتلك روحا مرحة ،كما أنها تتسم بالغباء، فى حين أن أختها قبيحة الشكل تمتلك روحا مرحة ..وحينما توافق هذه الأميرة الجميلة على الزواج من الامير ريكى يصبح أكثر وسلامة فى العالم، ويقع أهل المملكة فى حيرة لتفسير ما حدث لهذا الأمير، ولكنهم جميعا سعدوا بذلك وأخذوا يعدون لحفل الزواج السعيد..

 وقالت الدكتورة، رشا صالح رئيس التحرير إن السلسلة تراعى التنوع فى اللغات المترجم عنها، كما أنها  تفتح الباب واسعا أمام جميع المترجمين الجادين وكذا تستهدف استيعاب كل المدارس الفنية للرسامين ، وأن السلسلة ترحب بالموهوبين فى رسوم كتب الاطفال ،ولا سيما شباب الفنانين.

ومن جانبه أوضح  مصطفى غنايم مدير تحرير، أن السلسلة بالفعل استهدفت  لغات جديدة  لم يسبق الترجمة عنها فى السلسلة منها اللغات الأفريقية واللغات السواحلية، واليابانية والآيرلندية، مضيفا أن هيئة التحرير شرعت فى الاستفادة من قدرات شباب المترجمين المعينين حديثا من أوائل خريجى الجامعات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة