بالصور.. فنانات مصريات بشخصيات ديزنى.. مريم القرش تحول مى عمر لـ"سنووايت".. ورحمة حسن لـ"سندريلا".. وياسمين رئيس لـ"مولان" بسبب شخصيتها القوية".. وهنا الزاهد "روبنزل" وجميلة عوض "أريل"

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 06:25 م
بالصور.. فنانات مصريات بشخصيات ديزنى.. مريم القرش تحول مى عمر لـ"سنووايت".. ورحمة حسن لـ"سندريلا".. وياسمين رئيس لـ"مولان" بسبب شخصيتها القوية".. وهنا الزاهد "روبنزل" وجميلة عوض "أريل" فنانات مصريات بشخصيات ديزنى
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعشقهن كل الفتيات اللائى كبرن على مشاهدة مغامراتهن وحياتهن من خلال مجموعة من أفلام ديزنى، تلك التى قدمت عددًا من الأميرات اللائى حلم أغلبنا بعيش حياتهن وتجربة المغامرات التى مررن بها، وتحرص كل منهن على امتلاك كل الإكسسوارات والألعاب التى تحمل صورهن، إنهن أميرات ديزنى، ولكن هل تخيلت يوميًا كيف سيكون شكلهن إذا كن مصريات أو عربيات، هذا ما فعلته مريم القرش التى صممت مجموعة من الصور التى تجيب على هذا السؤال.

مريم القرش
مريم القرش

تخرجت فى كلية الفنون الجميلة قسم الديكور، ولكنها كانت تعمل أثناء الدراسة بشكل تطوعى فى مجال الجرافيك والأنيميشن، لذا قررت احتراف العمل فى هذا المجال الذى أحبته، وحصلت على العديد من الكورسات فى مجال الجرافيك والـ3D والـAnimation، وعملت بالفعل كمصمم للجرافيك "Graphic designer" فى بعض الشركات، ولأن مثلها كمثل كل الفتيات اللائى حلمن بالأميرات فكانت تصمم بعض الصور المتعلقة بهن لإرفاقها فى السيرة الذاتية الخاصة بها.

أمينة خليل
أمينة خليل

لم يكن مشروع مريم لاختيار أميرات ديزنى من الفنانات المصريات والعربيات هو الأول الذى تقوم به، حيث استخدمت الكمبيوتر من قبل فى رسم تخيلها لأميرات ديزنى حين قابلن بعض الشخصيات مثل سوبر مان وبات مان، فهى تفضل كثيرًا العمل على مشروعات تتعلق بهن وتتخيل الكثير من المواقف التى تقوم بترجمتها من خلال خبرتها فى الجرافيك.

تارا عماد
تارا عماد

اختمرت الفكرة لدى مريم كثيرًا وكان يمنعها عن تنفيذها شعورها بأن الممثلات الموجودات على الساحة الفنية آنذاك أعمارهن أكبر من أميرات ديزنى، وبالتالى لن يكون الأمر منطقيا، وبعد أن ظهر العديد من الوجوه الجديدة فى السينما والدراما قررت تنفيذها فورًا، فاختارت أمينة خليل لتمثيل شخصية "بيلى"، وياسمين رئيس لشخصية "مولان" التى تتشابه معها فى تمثيل دور السيدة القوية التى تتقمص شخصية وأفعال الرجال، أما "روبنزل" فاختارت لها هنا الزاهد التى تشبهها كثيرًا فى الشكل من حيث الشعر الأصفر الطويل والعيون الخضراء الواسعة.

جميلة عوض
جميلة عوض

ورغم أن شخصية "ملافسينت" كانت شريرة فى فيلم الأميرة النائمة، إلا أن الدور الذى قدمته النجمة العالمية أنجلينا جولى والذى عكس وجهة نظرها فى أسباب كونها شريرة، دفعها للتفكير فى اختيار الفنانة شيرين رضا لتجسيد هذا الدور، كما اختارت الفنانة رحمة حسن صاحبة العيون الخضراء لتجسيد شخصية سندريلا.

رحمة حسن
رحمة حسن

وكانت شخصية "آريل" من نصيب الفنانة جميلة عوض التى تمتلك شعرا مموجا "كيرلى" مثلها، وجسدت "سنووايت" فى الفنانة مى عمر لقرب الشبه بين ملامحهما حيث العيون المتسعة والشعر الأسود والشخصية، ولأن "جاسمين" كانت تمتلك ملامح عربية فاحتارت لها ياسمين صبرى التى تتميز بملامحها التى تعبر عن هويتها العربية حيث الشعر الأسود والعيون، وأخيرًا كان دور الأميرة "مريدا" من نصيب الفنانة الصاعدة ركين سعد التى ظهرت خلال أحداث مسلسل واحة الغروب، وجسدت فيه شخصية الفتاة المستقلة التى ترفض الزواج وترغب فى تحقيق كيانها المستقل بها، تلك الشخصية التى تتناسب مع "مريدا"، بالإضافة لامتلاكها الشعر "الكيرلى" وتشابه ملامحهما.

ركين سعد
ركين سعد

صدفة دفعت صور مريم التى اختارت فيها بعض الفنانات المصريات والعرب لتمثيل أميرات ديزنى على أرض الواقع للانتشار، وهى طلب إحدى صديقتها لنشر تلك الصور على صفحتها الشخصية على فيس بوك، وعبرت عن رغبتها تلك قائلة: "الصور عجبتنى وعاوزة أعملها شير من عندك"، وبالفعل قامت مريم بنشر الصور على صفحتها الخاصة إلا أنها فوجئت بالعديد من الأشخاص يشاركون المنشور الذى احتوى على تلك الصور منبهرين بالفكرة وبطريقة تصميمها.

شيرين رضا
شيرين رضا

لم يتوقف حلمها فى هذا المشروع عند هذا الحد، فكانت تحلم بتقديم شخصية الأمير الذى يناسب كل أميرة من أميرات ديزنى، ولكن عدم تحديد ديزنى لمواصفات كل منهم هو ما منعها عن ذلك.

وعن شعورها بعد انتشار تلك الصور على العديد من الصفحات قالت مريم إن هذا الأمر شجعها على استكمال المشروعات التى بدأتها ولم تنته من تنفيذها بعد، كما أنها تقوم بتجهيز بعض الأعمال التى تنوى الاشتراك بها فى اختبار أكاديمية نيويورك الذى من المقرر أن يقام فى مصر نهاية شهر سبتمبر الجارى، والذى سيحصل الفائز فيه على منحة للحصول على كورس فيها، وتحدث عن حلمها قائلة "بحلم اشتغل فى ديزنى".

مى عمر
مى عمر
هنا الزاهد
هنا الزاهد
ياسمين رئيس
ياسمين رئيس
ياسمين صبرى
ياسمين صبرى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة