بث مباشر.. إعصار إرما المدمر يتسبب بخسائر 290 مليار دولار بفلوريدا

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 12:10 م
بث مباشر.. إعصار إرما المدمر يتسبب بخسائر 290 مليار دولار بفلوريدا إعصار إرما
كتب محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر اليوم السابع بثا مباشر للإعصار إرما، الذى وصل اليوم إلى ولاية فلوريدا الأمريكية، وتسبب فى انقطاع التيار الكهربائى عن أكثر من مليون منزل وشركة فى فلوريدا.

وقدرت شركة أكيوويذر الخاصة للأرصاد الجوية تكلفة الإعصارين إرما الذى يضرب فلوريدا منذ الأحد، وهارفى الذى سبب فيضانات كارثية فى تكساس بـ290 مليار دولار، أو 1.5 بالمائة من إجمالى الناتج الداخلى للولايات المتحدة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة ومؤسسها جويل ن. مايرز إن "التقديرات المتعلقة بالأضرار التى نجمت عن إرما يفترض أن تبلغ حوالى مائة مليار دولار، ما يجعله واحدا من الأعاصير الأعلى كلفة فى التاريخ". وأوضح أن هذا يعادل نصف نقطة مئوية من الاقتصاد الأمريكى.

وذكرت شركات كهرباء محلية أن الإعصار "إرما" تسبب فى انقطاع الكهرباء عن نحو 4 ملايين منزل فى فلوريدا، يوم الأحد، ولا يزال يهدد ملايين مع معركة صوب الساحل الغربى للولاية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الكابتن

يمهل ولا يهمل

علشان اخدوا 100مليار حرام من السعوديه وخمص من الكويت

عدد الردود 0

بواسطة:

مش لاعب

هل بدأ يوم القيامة ونحن لا ندرى؟

هل ما يعيشه العالم من أحداث منها الأعاصير والفيضانات وما نتج عنها جعلت البشرية كلها فى حال من الجمود لأن وصف يوم القيامة الذى ورد بالقرآن الكريم والكتاب المقدس أعطى دلالات إشارية قابلة للتأمل فيما يحدث .. فنحن فعلا لا نملك من أمرنا شيئا وسادة العالم أصبحوا سكارى وماهم بسكارى ولا يملكون لأنفسهم ولا لدولهم ضرا ولا نعفا...فالقيامة قائمة الآن فهل ستعود أمريكا ورضيعتها إسرائيل إلى رشدهما؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة