"جنرال إلكتريك" تحقق الإغلاق المالى لبناء 4 محطات محولات

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 12:45 م
"جنرال إلكتريك" تحقق الإغلاق المالى لبناء 4 محطات محولات المهندس جمال عبد الرحيم رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة جنرال إلكتريك اليوم تحقيق الإغلاق المالى للعقد الذى يقدر بحوالى 250 مليون دولار أمريكى والموقع مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، والممول من بنك "أيه جى" الألمانى وبنك "إتش أس بى سى" البريطانى، لتوفير حلول تقنية متقدمة لأربع محطات محولات فى مختلف أنحاء مصر.. وتضمن هذه الخطوة الهامة تمويل المشروع بالكامل بالإضافة لتنفيذه وتشغيله بسهولة وسلاسة.

وأوضحت الشركة فى بيان وزعته فى القاهرة اليوم أن الاتفاقية الموقعة فى يوليو 2016 تشمل بناء أربع محطات محولات فى مناطق المستثمرين، وبنى سويف، وتمى الأمديد (الدقهلية)، وشرق الإسماعيلية.

وأشارت إلى أنه تم الانتهاء بالفعل من محطة محولات المستثمرين، والواقعة فى القاهرة الجديدة، وتم ربطها بالشبكة القومية للكهرباء فى شهر يوليو 2017، ومن المزمع الانتهاء من المحطات الفرعية الثلاثة الباقية بنهاية عام 2018.

ستساهم محطات المحولات الأربع المعزولة بالغاز فى توصيل 7 جيجاوات من الطاقة إلى الشبكة القومية للكهرباء، وهو ما يفى باحتياجات أكثر من 6.5 مليون منزل مصرى من الكهرباء.

من جانبه، قال المهندس جمال عبد الرحيم، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، "يكتسب هذا المشروع أهمية خاصة من خلال دعمه للشبكة القومية للكهرباء فى مصر واستخدامه لأحدث التقنيات شركة جنرال إلكتريك لدعم البنية التحتية للشبكة القومية للكهرباء فى مصر. فقد زادت بالفعل قدرة مصر على توليد الكهرباء بشكل كبير فى السنوات القليلة الماضية. كما تهدف مصر إلى تنويع مزيج الطاقة بها، ومن ثم فإن هناك حاجة ملحة للاستمرار فى تعزيز الشبكة القومية للكهرباء وتحديثها".

وفى نفس السياق، قال أيمن خطاب، الرئيس والرئيس التنفيذى لجنرال إلكتريك شمال شرق إفريقيا، "إننا سعداء بتتويج شراكتنا التى استمرت على مدار 30 عاما مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء من خلال تنفيذ هذه الاتفاقية ودعم الشبكة القومية للكهرباء فى مصر بأحدث تقنياتنا.. كما إننا سعداء بالإعلان عن الانتهاء من أولى المحطات الأربع وتشغيلها وتقديم الدعم اللازم للشبكة القومية للكهرباء. إننا نفتخر بقدرتنا على الالتزام بسرعة التنفيذ فى وقت دقيق بالنسبة للمصريين".

ويتم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع شركة الرواد للهندسة الحديثة، وهى شركة مقاولات مصرية، مسئولة عن الأعمال الانشائية للمحطات الفرعية. كما تخلق هذه الاتفاقية أيضا 40 فرصة عمل مباشرة، بالإضافة إلى 320 فرصة عمل غير مباشرة للمصريين.

وفى إطار هذا العقد، ستوفر جنرال إلكتريك أيضا نظام حماية للبيانات الرقمية، ونظام إدارة للشبكات، وتقنيات للاتصالات السلكية واللاسلكية، والتى ستساهم فى ربط المحطات الفرعية بالمركز القومى للتحكم فى الطاقة وتعزز استقرار الشبكات.. ويوفر تركيب المحطات المعزولة بالغاز حلولا متعددة للشبكة القومية للكهرباء فى مصر، والتى تشمل الشبكات الذكية، والصيانة المعتمدة على مستوى الأداء، وضبط الأحمال الزائدة لتجنب انقطاع التيار الكهربائى.

ومن خلال أكثر من 140 توربينا للغاز فى مصر، تساهم جنرال إلكتريك فى توليد أكثر من 15.5 جيجا وات من الكهرباء اليوم، والتى تكفى لتشغيل أكثر من 15 مليون منزل على مستوى البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة