قطار تجديد الخطاب الدينى ينطلق من البرلمان.. اللجنة الدينية تعلن عقد مؤتمر صحفى فى منتصف أكتوبر.. نائب: تشارك فيه كل مؤسسات الدولة وقانون الأزهر نواته.. وأسامة العبد: نتواصل مع مجلس مكافحة الإرهاب

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 06:00 ص
قطار تجديد الخطاب الدينى ينطلق من البرلمان.. اللجنة الدينية تعلن عقد مؤتمر صحفى فى منتصف أكتوبر.. نائب: تشارك فيه كل مؤسسات الدولة وقانون الأزهر نواته.. وأسامة العبد: نتواصل مع مجلس مكافحة الإرهاب علماء الأزهر
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى اللجنة الدينية بمجلس النواب لرسم خريطة تجديد الخطاب الدينيى وذلك بالمشاركة مع الأزهر الشريف الذى يواصل جهوده لمكافحة العنف والتطرف، والعمل على نشر الخطاب المستنير ومواجهة الأفكار الشاذة والخارجة عن سماحة الأديان.

 

"دينية البرلمان": منتصف أكتوبر عقد مؤتمر تجديد الخطاب الدينى

قال اللواء شكرى الجندى، عضو لجنة الشئون الدينية بالبرلمان، أن مواجهة الفكر المتطرف لابد أن تكون وليد تجديد الخطاب الدينى الذى يستمد من الدين الإسلامى دين الوسطى والذى لا يعرف القتل والإرهاب والتطرف.

 

وتابع عضو لجنة الشئون الدينية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن من المقرر أن يتم عقد مؤتمر لمحاربة التطرف وتجديد الخطاب الدينى منتصف أكتوبر المقبل ويشارك فيه الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية، بالإضافة إلى عدد من الهيئات الوزارات التى تعمل على مكافحة التطرف الفكرى ومحاربة تلك الأفكار الهدامة.

 

وعن مشاركة وزارة الثقافة فى المؤتمر أوضح شكرى أنه لا يستبعد أن يكون لوزارة الثقافة دورا محوريا فى تجديد الخطاب الدينى ومهاجمة ومكافحة الطرف الفكرى فى المؤتمر والمرحلة المقبلة بشكل عام.

 

نائب: تجديد الخطاب الدينى تشارك كل مؤسسات الدولة وقانون الأزهر نواته

من جانبه قال أحمد سميح، عضو مجلس النواب، أن ملف تجديد الخطاب الدينى لابد من أن يشهد مشاركة من كل مؤسسات الدولة من أجل نجاح مرتبط بالواقع وليس مجرد حديث فقط. وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن مشروع قانون نبذ وتجريم الكراهية والتمييز بين أبناء المجتمع الذى قدمه الأزهر الشريف وأعلن عنه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وأيده نواب البرلمان لابد وأن يكون نوة التحرك فى هذا الإطار.

 

"دينية النواب": نتواصل مع مجلس مكافحة الإرهاب لعقد مؤتمر تجديد الخطاب الدينى

قال الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، أن اللجنة ستعقد مؤتمر "تجديد الخطاب الدينى ومحاربة الإرهاب والتطرف"، بعدما حصلت على موافقة الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، على طلبها لتنظيم المؤتمر، الذى سيُحدد موعده خلال أيام.

 

وأضاف "العبد"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة ستتواصل مع المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، الذى أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارا بتشكيله مؤخرا، وعقد اجتماعه الأول منذ أيام قليلة، لتحديد الموعد ودعوة أعضائه لحضور المؤتمر، متابعا: "سيتم التنسيق مع الأزهر ودار الإفتاء ووزارة الأوقاف، ودعوة كل المؤسسات الدينية، ومنها الكنيسة، كما سنوجه الدعوة للمؤسسات التعليمية والثقافية، ووزارات التعليم العالى والبحث العلمى والتربية والتعليم والشباب والرياضة والثقافة وغيرها".

 

كانت لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، قد عقدت مؤتمرا موسعا لتجديد الخطاب الدينى منذ سنة فى مقر مجلس النواب، وحضره ممثلون عن الأزهر الشريف ودار الإفتاء والكنيسة، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وممثلو الجامعات وغيرهم، ويعد المؤتمر المقبل هو الثانى للجنة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة