الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لتعزيز المؤسسات والجيش فى لبنان

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 09:08 م
الأمين العام للأمم المتحدة يدعو  لتعزيز المؤسسات والجيش فى لبنان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، اليوم الأربعاء إلى تعزيز المؤسسات اللبنانية الوطنية وخاصة الجيش اللبناني، وذلك ردا على سؤال خلال مؤتمر صحفى حول تأثير حزب الله فى لبنان.

وقال جوتيريس: "فى ما يتعلق بالمؤسسات اللبنانية والمجتمع الدولي، المسألة الأساسية بالنسبة الى هى تعزيز المؤسسات اللبنانية الوطنية وخصوصا الجيش اللبناني".

وتابع: "لا بد من أعطاء لبنان كل ما هو لازم لتمكينه من بسط سيادته بشكل كامل وفاعل. والمسألة الأساسية من وجهة نظرى هى تعزيز الجيش اللبناني".

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة "أن دعوتى إلى المجتمع الدولى هى ضمان كل الدعم للبنان ليتمكن من تعزيز مؤسساته وخاصة جيشه. أنه الإجراء الوقائى الأفضل الذى يمكن التوصل إليه أمام مخاطر نشوب نزاع بين إسرائيل ومليشيات حزب الله".

ومضى جوتيريس يقول، إن دور القوة الدولية التابعة للأمم المتحدة المنتشرة فى جنوب لبنان والتى شككت الولايات المتحدة مؤخرا بفاعليتها هو "تعزيز" الجيش اللبنانى لكى يكون "عامل استقرار" فى المنطقة، مضيفا "إلا أن المسالة الاساسية التى تعتبر اولوية للبنان وللمجتمع الدولى هى تعزيز الجيش اللبنانى وتعزيز دوره خصوصا فى جنوب لبنان".

وكانت إسرائيل شنت حربا على حزب الله لأكثر من شهر فى صيف 2006 ما أدى إلى مقتل 1200 لبنانى غالبيتهم من المدنيين، فى حين قتل من الجانب الإسرائيلى 160 شخصا غالبيتهم العظمى من الجنود.

 

        










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة