"فيس بوك" تشدد القواعد الخاصة بتحقيق مكاسب مادية من الإعلان على موقعها

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 06:11 م
"فيس بوك" تشدد القواعد الخاصة بتحقيق مكاسب مادية من الإعلان على موقعها فيس بوك
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شركة "فيس بوك" اليوم الأربعاء إنها ستطبق قواعد أكثر صرامة بشأن من يستطيع تحقيق مكاسب مالية من الإعلان على موقعها الشهير وذلك ردًا على انتقادات بأنها تتيح لناشرى الأخبار الكاذبة والعناوين المثيرة الاستفادة بسهولة شديدة.

وقالت نائبة رئيس الشركة لشئون الحلول التسويقية العالمية كارولين إيفرسون فى تدوينة إن أكبر شبكة للتواصل الاجتماعى على مستوى العالم ستطبق فورًا معايير جديدة لتوفير توجيهات إرشادية أوضح بشأن الناشرين المؤهلين لجنى أموال من فيس بوك والمحتوى المسموح بنشره.

وكتبت إيفرسون فى التدوينة تقول إن هذه المعايير ستنطبق على الإعلانات التى يكون للسياق فيها أهمية. وتزامنت التدوينة مع مشاركة شيريل ساندبرج الرئيسة التنفيذية للعمليات فى "فيس بوك" فى ديمكسيكو وهو ملتقى كبير للتسويق الرقمى فى كولونيا بألمانيا.

وألمانيا واحدة من أشرس منتقدى فيسبوك فيما يتعلق بخطاب الكراهية والخصوصية. وأقر البرلمان الألمانى قانونًا فى يونيو لفرض غرامات تصل إلى 50 مليون يورو (60 مليون دولار) على شبكات التواصل الاجتماعى إذا لم تحذف المحتوى المحرض على الكراهية دون إبطاء.

وواجهت فيس بوك انتقادات من مسوقين بأن الإعلانات الرقمية، التى توزع على مستخدميها ويتجاوز عددهم مليارين شهريا، لا تصل إلى الجمهور المستهدف ولا تخضع لمتابعة كافية وفى بعض الحالات تظهر مصاحبة لمحتوى يضر بالسلع التى تتم الدعاية لها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة