جارديان: استضافة فرنسا لأوليمبياد 2024 يحسن صورة حى باريس الفقير

الخميس، 14 سبتمبر 2017 05:33 م
جارديان: استضافة فرنسا لأوليمبياد 2024 يحسن صورة حى باريس الفقير حى سانت دينيس
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على فوز فرنسا باستضافة وتنظيم بطولة الأولمبياد عام 2024، وقالت، إن باريس عانت عقود من الاخفاقات المهينة فى العطاءات للحصول على حق استضافة دورة الألعاب، ولكن فوزها أخيرا سيعيد اعتزاز المدينة بنفسها، كما سيجذب السياح الذين بقوا بعيدا بعد الهجمات الإرهابية.
 
واعتبر عدد من السياسيين الفرنسيين، أن  باريس الذى ستستضيف واحدة من بين أكبر الفعاليات الرياضية، ستشهد تقريبا بين العاصمة المزدهرة والضواحى الشمالية الفقيرة.
 
وأضافت "الجارديان"، أن باريس لطالما أكدت أنها تستطيع استضافة البطولة بشكل أكثر كفاءة من العواصم الأوروبية الأخرى، مشيرة إلى أن عاصمة النور بالفعل لديها 95% من المرافق الرياضية الجاهزة ولا تحتاج إلى بناء ملعب رئيسى، على عكس لندن فى عام 2012.
 
ولكن يعتقد أن باريس خسرت حق استضافة البطولة أمام لندن فى 2012 جزئيا، نظرا لأنها ركزت بشكل أكبر على مركز المدينة، بينما تبجح البريطانيون بتجديد ستراتفورد فى شرق لندن، لذا فإن التركيز فى خطة 2024 هو تجديد سانت دينيس، الحى المتنوع، وغير الصناعى الذى يقع شمال باريس.
 
وكان المسئولين وعدوا مدينة سانت دينيس بتحول رياضى قبل 20 عاما عندما تم بناء "استاد دو فرانس" لكأس العالم لكرة القدم عام 1998، ولكن لا تزال لديها معدلات أعلى بكثير من الفقر والبطالة من العاصمة باريس وتعانى من الاكتظاظ فى وسائل النقل العام.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة