بالصور.. "الطب البيطرى بالقليوبية": يوجد ثعلبين و 7 من صغاره بمدرسة أحمد زويل فى بنها وقتلنا ثعلبا بالأمس.. المحافظ يوجه بحل الأزمة.. ومديرية التعليم ترد: "مفيش زواحف ولا ثعابين"

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 06:21 م
بالصور.. "الطب البيطرى بالقليوبية": يوجد ثعلبين و 7  من صغاره بمدرسة أحمد زويل فى بنها وقتلنا ثعلبا بالأمس.. المحافظ يوجه بحل الأزمة.. ومديرية التعليم ترد: "مفيش زواحف ولا ثعابين" جانب من فحص المدرسة
القليوبية_ نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل أنور وكيل وزارة الطب البيطرى بالقليوبية، إن مدرسه أحمد زويل التجريبية الكائنة بمدينة بنها، بها ثعالب وثعابين.
 
وأشار "أنور" فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، انه تلقى بلاغا من المهندس مصطفى عباس السكرتير العام المساعد لمحافظة القليوبية، مفاده أنه تلقى استغاثة من رئيس مجلس إدارة مجلس الأمناء بالمدرسة، بوجود زاحف وثعابين فيها، وعلى الفور قامت لجنة من الطب البيطري، بفحص المدرسة، وتم العثور على وجود شقوق بملعب السلة، ووجود شقوق وحشائش بحديقة الطفل، وتم العثور على ثعلبين و 7 ثعالب من الولدة الصغار، يسكنون بإحدى الشقوق بحديقة الطفل بالمدرسة.
 
وأشار أنور أنه تم إعداد مذكرة بذلك وعرضها على اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، والذى وجه على الفور مسئولى التربية والتعليم، بفحص الواقعة، وأن تقوم مديرية الزراعة، بالقضاء على كل الحشائش والبوص الموجود بالمدرسة، وأيضا مديرية الطب البيطرى بفحص المدرسة والتخلص من كل ما بها أو حولها من حيوانات ضالة، والمتابعة المستمرة، وتقوم أيضا هيئة الأبنية التعليمية، بسد جميع الشقوق الموجودة بالمدرسة حرصاً على حياه الطلاب.
 
وأوضح "انور" انه بالفعل تم الاتفاق مع أحد صائدى الزواحف البرية، للقضاء على تلك الزواحف والثعالب، بناء على توجيهات المحافظ، وقامت مديرية الزراعة باقتلاع جميع الحشائش بالمدرسة، ورش مبيد لعدم ظهورها مره أخرى.
 
وأضاف وكيل الطب البيطري، أن المديرية قامت أمس بقتل 11 كلبا ضالا موجودين حول المدرسة، وقتل "ثعلب" داخل المدرسة، مؤكدا أنه لا يتهاون فى حق الطلاب وانه جارى حل الأزمة نهائيا قبل العام الدراسى الجديد.
 
ومن جانبه أكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية ، فى بيان له ، على أنه لا توجد أى حالة ذعر بمدرسة أحمد زويل الرسمية للغات ولا وجود لثعابين أو زواحف بها، لافتا إلى أنه تم رصد من خلال لجان المتابعة ومجلس امناء المدرسة برئاسة الدكتور ابراهيم راجح وجود كميات من البوص بجوار السور الخلفى للمدرسة المجاورة لمساحة من الأراضى الزراعية ووجود هبوط بملعب المدرسة الأمر الذى استدعى إتخاذ إجراءات احترازية طبيعية فى اطار بروتوكولات التعاون مع كافة المؤسسات الحكومية والقطاعات الخدمية حيث تم التنسيق مع شركة مياة الشرب لإزالة البوص والحشائش من خلال لودرات الشركة موجها الشكر للمهندس مصطفى مجاهد على تعاونه المثمر.
 
كما تم التنسيق مع الدكتور عادل أنور وكيل مديرية الطب البيطرى واخطار المهندس مصطفى عباس السكرتير العام المساعد بهذا الشأن لفحص وجود أى زواحف أو حشرات وتطهير الملاعب قبل بدء العام الدراسى.
 
ووجه عجلان الشكر لمجلس أمناء المدرسة برئاسة الدكتور ابراهيم راجح على مجهوداتهم فى ازالة اى معوقات أو مشكلات بالعملية التعليمية .
 
وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أنه تم تشكيل لجان من ادارة بنها والتخطيط بالمديرية وهيئة الابنية التعليمية لاصلاح ملعب المدرسة وتجهيزه للعام الدراسى الجديد.
 
اثناء فحص المدرسة
اثناء فحص المدرسة

IMG-20170913-WA0017
زيارة  لمدرسة زويل ببنها

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

جانب من فحص المدرسة (2)
جانب من فحص المدرسة 

جانب من فحص المدرسة (3)
جانب من فحص المدرسة 

جانب من فحص المدرسة (4)
جانب من فحص المدرسة 

جانب من فحص المدرسة
جانب من فحص المدرسة

حشائش بملعب السله (2)
حشائش بملعب السله 

حشائش بملعب السله
حشائش بملعب السله

شقوق بحديقة الطفل بالمدرسه (2)
شقوق بحديقة الطفل بالمدرسه 

شقوق بحديقة الطفل بالمدرسه
شقوق بحديقة الطفل بالمدرسه
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة