بالصور.. حملة نظافة بجامعة الإسكندرية استعداداً للعام الدراسى الجديد.. الماء والصابون لتنظيف الساحات.. واستقبال 170 ألف طالب بمختلف الكليات تحت إجراءات أمنية مشددة ودعم خاص للطلاب غير القادرين على دفع المصروفات

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 03:00 م
بالصور.. حملة نظافة بجامعة الإسكندرية استعداداً للعام الدراسى الجديد.. الماء والصابون لتنظيف الساحات.. واستقبال 170 ألف طالب بمختلف الكليات تحت إجراءات أمنية مشددة ودعم خاص للطلاب غير القادرين على دفع المصروفات حملة نظافة بجامعة الإسكندرية استعداداً للعام الدراسى الجديد
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد جامعة الإسكندرية لاستقبال 170 ألف طالب فى العام الجامعى الجديد وقامت الجامعة بوضع خطة للعام الدراسى الجديد لتطير العملية التعليمية، ووضع إجراءات طبية جديدة منها، إجراء فحص طبى لفيروس (سى) لجميع الطلاب بالمعامل المتخصصة بالجامعة وذلك بعد الانتهاء من إجراءات الكشف الطبى على الطلاب الجدد وطلاب المدينة الجامعية وتتولى الجامعة توفير العلاج للطلاب المصابين بالفيروس بالتعاون مع إحدى شركات الأدوية.

جانب من تقليم الأشجار
جانب من تقليم الأشجار

كما تستعد جامعة الإسكندرية بحملة نظافة مكثفة على المجمع النظرى قبل بدء الدراسة غدا، السبت، والذى يضم كليات الآداب والتجارة والحقوق والتربية والسياحة والفنادق فهو يضم أكبر عدد من الطلاب لدى جامعة الإسكندرية.

 

وجاءت حملة النظافة بالتعاون مع شركة نهضة مصر الخاصة بنظافة المحافظة وإدارة الرصد البيئى بتنظيف أسوار المجمع النظرى من الخارج والداخل وتمهيد الطريق للطلاب فى بداية العام الجامعى الجديد بالإضافة إلى تقليم الأشجار والمساحات الخضراء بالمجمع.

 تنظيف المجمع النظرى
تنظيف المجمع النظرى

وقال الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، أن هناك خطة لصيانة الأبنية التعليمية بجميع كليات الجامعة التى بها مشاكل ومنها وضع خطة لمبنى الكيمياء بكلية العلوم بطريق الحرية الذى سيتم انشاءه بطراز معمارى مميز يتماثل مع المبنى الرئيسى لكلية الهندسة ويتم إنشاؤه على ثلاث مراحل يتم الانتهاء منها خلال ثلاث سنوات من بدء توفير التمويل اللازم الذى تم مخاطبة وزارة التعليم العالى لتوفيره إلى جانب ما تتمكن الجامعة من تدبيره من خلال التعاون مع منظمات المجتمع المدنى.

 

وأضاف فى تصريحات صحفية، أن أعمال الصيانة والترميمات التى تجرى بالجامعة أوضح أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى لترميم مبنى كلية الفنون الجميلة بمظلوم فى يناير القادم ليبدأ الطلاب فى الدراسة به مع بداية الفصل الدرسى الثانى كما سيتم انتهاء المرحلة الثانية من أعمال الصيانة به بنهاية العام الجامعى الحالى ليعمل بكامل طاقته اعتباراً من العام الدراسى القادم، وأضاف أن أعمال الصيانة الشاملة ببنايتين داخل بالمدينة الجامعة بسموحة قد بدأت بالفعل، وتم إعداد مبنى بالمدينة الجامعية بمرغم لاستقبال الطلاب الجدد.

جانب من حملة النظافة
جانب من حملة النظافة

ومن جانبه أكد الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة سوف تستقبل طلاب الكليات فى بداية العام الدراسى غداً السبت، تحت إجراءات أمنية مشددة من أمن الجامعة حرصا على سلامة الطلاب والعلمية التعليمية.

 

وأضاف فى تصريحات صحفية، أن الجامعة فى بداية العام الجامعى الجديد تحرص على دعم الطلاب غير القادرين على سداد المصروفات الدراسية ولن يضار أى طالب بسبب عدم قدرته على سداد المصروفات، وفى مجال الأنشطة الطلابية.

حملة نظافة بجامعة الإسكندرية قبل بدء الدراسة
حملة نظافة بجامعة الإسكندرية قبل بدء الدراسة

أوضح أن الجامعة أعدت برامج متكاملة لتوفير حزمة من الأنشطة الطلابية تتوافق مع مواهب واحتياجات الطلاب المختلفة فى المجالات الرياضية والفنية والاجتماعية والجوالة إلى جانب الأنشطة البحثية والعلمية موضحاً أن طلاب جامعة الإسكندرية حققوا المراكز الأولى فى الأنشطة على مدى عدة سنوات نتيجة للدعم الذى توفره الجامعة لطلابها حيث ضاعفت الجامعة الميزانية المخصصة لدعم الأنشطة العلمية للطلاب، جامعة الاسكندرية تحرص على تطوير البرامج الدراسية بما يتوافق مع أحدث النظم العالمية من خلال تطوير لوائح الدراسة بالكليات وإنشاء برامج جديدة وبرامج بينية وبرامج مشتركة مع جامعات عالمية.

 

وأشار إلى أن تحويلات الطلاب تتم وفقاً للقواعد التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات بجميع الكليات بالفرق الجامعية المختلفة وأكد على اهتمام جامعة الإسكندرية بدعم العلاقات الإفريقية حيث تم زيادة المنح المخصصة لدول حوض النيل فى مجال الدراسات العليا من 25 إلى 35 منحة دراسية هذا العام يتم اختيارهم وفقاً لمعايير الجدارة العلمية موضحاً أن هذه المنح تلقى إقبالاً شديداً من الطلاب الأفارقة حيث بلغ عدد المتقدمين لها 520 طالب سيتم قبول 35 منهم، مشيرا إلى أن الجامعة استقبلت هذا العام طلاب من جامعة موى بكينيا ومن فرع الجامعة بالعاصمة التشادية انجامينا للتدريب ودراسة بعض المقررات بكليات الطب والطب البيطرى والزراعة بالإضافة لطلاب فرع الجامعة بجنوب السودان الذين يدرسون بمقر الجامعة بالإسكندرية لحين الانتهاء من إعداد الفرع بجنوب السودان.

 
 تنظيف المجمع لاستقبال الطلاب
تنظيف المجمع لاستقبال الطلاب

 

حملة نظافة بجامعة الإسكندرية
حملة نظافة بجامعة الإسكندرية

 

جملة نظافة
جملة نظافة

 

تنظيف الساحات بجامعة الإسكندرية
تنظيف الساحات بجامعة الإسكندرية

 

 تقليم الأشجار بالجامعة
تقليم الأشجار بالجامعة

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة