تحالف قوات سوريا الديمقراطية: لن نسمح لقوات الأسد بعبور نهر الفرات

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 10:18 م
تحالف قوات سوريا الديمقراطية: لن نسمح لقوات الأسد بعبور نهر الفرات قوات سوريا الديمقراطية
دمشق أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المجلس العسكرى فى دير الزوز - الذى يقاتل تحت راية تحالف قوات سوريا الديمقراطية - أنه لن يسمح لقوات الحكومة السورية بعبور نهر الفرات ، فى إطار محاولتها لاستعادة السيطرة على شرق البلاد ، فى وقت يضيق الطرفان الخناق على تنظيم داعش الارهابى فى المحافظة .

وقال رئيس المجلس العسكرى فى دير الزور أحمد أبو خولة - حسبما أفادت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية اليوم الجمعة - إن إدارة مدنية ستتشكل لإدارة المناطق التى سيتم السيطرة عليها من محافظة دير الزور من يد "داعش" ، بما يشمل حقولا نفطية فى المنطقة.

وحذر أبو خولة القوات الحكومية وحلفاءها من إطلاق النار عبر النهر ، مع اقتراب قواته من المنطقة ، مشيرا إلى أن ذلك حدث بالفعل مؤخرا.

ويقاتل المجلس العسكرى فى دير الزور تحت راية تحالف قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة ، وتقدمت قوات المجلس العسكرى فى دير الزور من الجهة الشرقية لنهر الفرات ، منذ بدء هجوم فى محافظة دير الزور قبل أسبوع.

وتتقدم قوات الحكومة السورية بدعم جوى روسى ومليشيات مدعومة من إيران فى ذات الوقت فى دير الزور من جهة الغرب ، وفى الأسبوع الماضى تمكنوا من كسر حصار فرضته قوات تنظيم "داعش" الارهابى على مدينة ديرالزور عاصمة المحافظة التى تقع على الضفة الغربية من النهر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة