لماذا توهج برشلونة الإسبانى فى بداية الموسم الجديد؟

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 10:00 ص
لماذا توهج برشلونة الإسبانى فى بداية الموسم الجديد؟ ميسي نجم برشلونة
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من ينظر إلى الأداء والمستوى الفنى لنادى برشلونة فى بطولة كأس السوبر الإسبانى لا يتوقع بداية مبُشرة للفريق الكتالونى بعدما فقد اللقب أمام الغريم التقليدى ريال مدريد وخسر بنتيجة 5/1 فى نتيجة المباراتين ذهابًا وإيابًا.

لكن سرعان ما استطاع أرنستو فالفيردى المدير الفنى لنادى برشلونة فى إعادة ترتيب أوراقه من أجل تصحيح الأوضاع مع بداية موسم الليجا وأول اختبار فى دور المجموعات بدورى أبطال أوروبا وهو ما حدث فعليًا داخل أرضية الملعب ولم نر برشلونة سوبر إسبانيا الماضى.

"اليوم السابع" يرصد 5 عوامل أدت إلى توهج برشلونة فى بداية الموسم الجديد

ميسي
ميسي

ليونيل ميسى
 

انطلق الأرجنتينى ليونيل ميسى بقوة واستطاع أن يفرض كلمته مع ضربة البداية ويضع برشلونة فى المقدمة، حيث قاد الفريق لتحقيق أول 3 انتصارات متتالية بموسم الليجا وتصدر المسابقة مبكرًا برصيد 9 نقاط وأحرز 5 أهداف يتصدر بهم قائمة الهدافين، ثم انتقم للبلوجرانا من يوفنتوس وأحرز هدفين فى شباك بوفون خلال المباراة التى انتهت بفوز الأول بثلاثية نظيفة على ملعب كامب نو ضمن منافسات الجولة الأولى لدورى المجموعات بدورى أبطال أوروبا وقدم مستوى رائعًا وكان يتحرك بحرية فى كل أرجاء الملعب بين لاعبى البيانكونيرى.

 

التسديدات على تير شتيجن

التسديدات التى تصدى لها تير شتيجن

تير شتيجن
 

قدم الحارس الألمانى أداء مميزًا مع بداية الموسم ونجح فى الحفاظ على نظافة شباكة خلال أول 3 لقاءات فى الليجا وأيضًا أمام يوفنتوس الإيطالى بدورى الأبطال أمس، الثلاثاء، لم يستقبل أية أهداف وإستطاع أن يتصدى لـ7 تسديدات قوية 4 من خارج من منطقة الجزاء و3 بداخلها وهو ما يعطى مؤشرًا أن "شتيجن" يقترب من تقديم موسم استثنائى ويلعب دورًا كبيرًا فى وصول برشلونة إلى أهدافه فى موسم 2017/2018.

مراقبة ثنائية وضغط واضح على بيانيتش من إنييستا وبوسكيتس
مراقبة ثنائية وضغط واضح على بيانيتش من إنييستا وبوسكيتس

الضغط العالى
 

يعتمد أسلوب أرنستو فالفيردى تكتيكيًا مع أول مباريات 4 فى الموسم داخل الملعب على الضغط المتواصل أمام حامل الكرة وهو ما نجى ثماره بالسيطرة الهجومية طول الوقت، وهو ما تلاحظه خلال مباراة يوفنتوس أمس، الثلاثاء، بالضغط المستمر على لاعبى السيدة العجوز والانتشار بشكل جيد طوال الـ90 والاستحواذ على الكرة.

ضغط برشلونة المتواصل على يوفنتوس يظهر باللون الاحمر
ضغط برشلونة المتواصل على يوفنتوس يظهر باللون الأحمر
 
 

استخلاص الكرات 

طريقة مدرب برشلونة الجديد فالفيردى بخلق ضغط متواصل على خصم البارسا خلال أول 4 مباريات فى الموسم أثبت نجاحه حيث استخلص لاعبى الفريق الكتالونى 219 كرة من المنافس مقسمة أمام ريال بيتيس (56 كرة)، ألافيس (60 كرة)، إسبانيول (51 كرة) بالدورى الإسبانى وضد يوفنتوس بدورى الأبطال (52 كرة).

 

تمريرات سيميدو ظهير برشلونة
تمريرات سيميدو ظهير برشلونة

 

نيلسون سيميدو 
 

منذ قدومه إلى برشلونة بدأت جماهير الفريق تشعر بأنه المناسب للمركز الأيمن بعد رحيل ألفيس إلى يوفنتوس بسبب صغر سنه وإمكانياته البدنية وجرأته الهجومية وبالتأكيد قد أعاد قوة الجبهة اليمنى وظهر هذا بشكل واضح فى أول 3 اختبارات له بالليجا، وأثبت ذلك بقوة خلال مواجهة يوفنتوس حيث استطاع أن ينفذ تمريرات صحيحة بنسبة 88% وكان مساعد جيد للأرجنتينى ليونيل ميسى فى الجناح الأيمن ووسط الملعب. 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة