مسئول روسى: مباحثات ليبية شيشانية لبحث القضايا المشتركة

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 11:59 ص
مسئول روسى: مباحثات ليبية شيشانية لبحث القضايا المشتركة أحمد معيتيق نائب رئيس حكومة الوفاق الوطنى الليبية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع الرئيس الشيشانى، رمضان قاديروف، مع أحمد معيتيق، نائب رئيس حكومة الوفاق الوطنى الليبية، الذى يزور جمهورية الشيشان حاليا .

وصرح ليف دينجوف، رئيس لجنة الاتصال الروسية حول تسوية الأزمة الليبية، لوزارة الخارجية الروسية، ومجلس الدوما الروسى، بأن الجانبين بحثا عددا من القضايا منها سبل تسوية الأزمة الليبية والعلاقات الروسية الليبية.

ونقلت "قناة روسيا"، اليوم، عن "دينجوف"، قوله، إن الجانبين تطرقا خلال المحادثات فى جروزنى إلى تسوية النزاع فى ليبيا ونتيجة للمحادثات تمكنا من حل جملة من الأسئلة المتعلقة بالقضايا ذات الاهتمام المشترك للعلاقات الروسية الليبية.

وأضاف دينجوف، إن "معيتيق"، يقدر تقديرا عاليا مشاركة القيادة الروسية ورئيس الجمهورية الشيشانية فى عملية التسوية بين الليبيين.

وكانت روسيا، أعلنت، أمس، أن المسئول الليبى أحمد معيتيق، سيبدأ زيارة إلى موسكو من الشيشان، وسيجرى مباحثات مع الرئيس الشيشانى رمضان قاديروف، تتناول العلاقات الروسية الليبية ومشاركة موسكو كوسيط فى تسوية الأزمة الليبية سياسيا، كما سيجرى مباحثات مع المبعوث الخاص للرئيس الروسى حول الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف وسيشارك فى مناقشة موضوع "الأزمة الليبية: آفاق التسوية" فى إطار نادى "فالداى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة