مش مهم الريحة.. 5 وصفات بالخل للعناية بجمالك

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 05:00 ص
مش مهم الريحة.. 5 وصفات بالخل للعناية بجمالك الخل
كتبت: مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زجاجة الخل الموجودة فى مطبخك لها العديد من الفوائد والاستخدامات غير فكرة استخدامه فى العديد من الأطعمة، والكثير من التقارير الطبية العالمية تؤكد على القدرات العلاجية والوقائية للخل، فهو يعمل على قتل الجراثيم ويمكنك استخدامه فى تنظيف المنزل وأيضاً هناك حيل لاستخدامه لجمالك، وإليك البعض منها.

1.للشعر:

الخل يساعد فى الحصول على شعر ناعم ولامع بشكل غير متوقع، فقط احضرى نصف كوب من الخل مع كوب من الماء وضعيه فى بخاخة ثم رشيه على فروة رأسك والأطراف واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه ولاحظى الفرق.

2.للجسم:

الخل له استخدامات سحرية بجانب لمعان الشعر ومنها لمعان الجسم، فهو يعمل على تفتيح البشرة وإزالة الجلد الميت منها، فعندما تأخذين حمامك، ضعى الخل فى البانيو مع الماء واستخدمى أداتك لدعك جسمك جيداً، ولاحظى الجلد الميت المتساقط.

3.بقع العرق:

بقع العرق
بقع العرق

حيث إنه يزيل الجلد الميت فهو أيضاً يمكنه أن يزيل البقع التى يسببها العرق فى ملابسك، لذلك عند تغيير ملابسك إن وجدت تلك البقعة التى لا يزيلها مسحوق الملابس العادى، فقط ضعى قطعة الملابس تلك فى الماء بالخل لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالمسحوق العادى.

4.طلاء الأظافر:

الخل له القدرة أن يبقى طلاء أظافرك لأطول مدة ممكنة، فلو كنت عروسة أو لديك مناسبة وتخشين إزالته، فقط ضعى أظافرك فى الخل لمدة 10 دقائق، فقط ثم اغسلى يدك جيداً قبل وضع طلاء الأظافر.

5.البشرة:

للبشرة
للبشرة

ضعى قطعة من القطن فى الخل ثم امسحى بها وجهك قبل النوم يومياً، سوف يعمل الخل على موازنة لون البشرة، إزالة البقع، إزالة حب الشباب وينظم دورة الدم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة