لجنة الطوارئ بلندن: بقاء مستوى التهديد الإرهابى فى بريطانيا عند "الحرج"

السبت، 16 سبتمبر 2017 03:36 م
لجنة الطوارئ بلندن: بقاء مستوى التهديد الإرهابى فى بريطانيا عند "الحرج" انفجار محطة مترو أنفاق لندن
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى الاجتماع الثانى للجنة الطوارىء الأمنية (كوبرا) برئاسة وزيرة الداخلية البريطانية "أمبر رود" اليوم السبت، بالتوصية على بقاء مستوى التهديد الإرهابى فى البلاد عند المستوى "الحرج" مع الارتقاء بالنشاط الأمنى، وذلك فى أعقاب انفجار مترو أنفاق "بارسونز جرين" جنوب غرب العاصمة "لندن".

ذكرت ذلك هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى)، دون التطرق إلى المزيد من التفاصيل بهذا الصدد.

يذكر أن 30 شخصا أصيبوا جراء انفجار على متن مترو أنفاق "بارسونز جرين" باستخدام عبوة ناسفة والذى تبناه تنظيم "داعش".. وكانت السلطات البريطانية قد رفعت مستوى التأهب الأمنى ضد الهجمات الإرهابية فى البلاد إلى المستوى "الحرج"، والذى يعنى أن حدوث هجوم آخر قد يكون وشيكا.

من جهتها قالت مفوضة شرطة العاصمة البريطانية (لندن) كريسيدا ديك" إن لندن لم تتوقف عقب وقوع هجمات أخرى مروعة ولن تتوقف بعد هذا الهجوم، فى إشارة إلى الانفجار الذى وقع أمس الجمعة فى مترو أنفاق (بارسونز جرين) جنوب غرب العاصمة".

وأضافت ديك - حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم السبت - " لقد شاهدنا أمس هجوما جبانا وعشوائيا كان من الممكن أن يتسبب فى سقوط الكثير من الضحايا.. ومرة أخرى رأينا استجابة سريعة من جميع خدمات الطوارئ وهيئة النقل".

وأشارت ديك إلى أن هناك فرقا من المحققين والمتخصصين يعملون طوال الليل على التحقيق فى الحادث، بالإضافة إلى أفراد الشرطة الذين يتواجدون فى جميع أرجاء العاصمة لندن وخاصة الأماكن المزدحمة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة