بالصور.. أهالى عزبة السلام بدمياط يشكون اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى

الأحد، 17 سبتمبر 2017 12:48 ص
بالصور.. أهالى عزبة السلام بدمياط يشكون اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى تهالك الشوارع بسبب غياب الرصف
دمياط-معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معاناة حقيقية يعشها أهالى عزبة السلام التابعة لقرية سيف الدين مركز الزرقا بمحافظة دمياط والتى تضم وحدة محلية ووحدة صحية ومقر للشئون الاجتماعية و600 ورشة لصناعة الأثاث والصناعات المترتبة عليها وهى جميعها مقومات لم تشفع لأهالى السلام الذين يشكون من تجاهل التنفيذيين وتحويل العزبة وتوابعها إلى منطقة منسية حيث يشكو الأهالى من تأخر مشروع الصرف الصحى 6 سنوات كاملة، بخلاف انتشار أكوام القمامة بالشوارع لفترات طويلة، وعدم توافر مركز للشباب يخدم أبناء العزبة وغياب الرصف بجميع الشوارع وتهالك أعمدة الإنارة.

"اليوم السابع" التقت شباب القرية للاستماع إلى مشاكلهم ،ويقول على فوزى الصايغ أحد أبناء العزبة أن الحيز الجغرافى للعزبة 2500 فدان زراعة وبها 11مسجدا ومقرات للمصالح الحكومية ولكن جميع الخدمات التى تقدم الأهالى ليست على المستوى المطلوب، وأشار إلى أن تكرار غياب الأطباء من الوحدة الصحية وعدم توافر نوبتيجات مشيرا إلى أنه لا يوجد سوى 2 من الممرضات ومن يحتاج إلى الكشف أو العلاج عليه الذهاب إلى مستشفى الزرقا مستخدما وسيلة المواصلات الوحيدة وهى التوك توك بتكلفة 15 جنيها.

وأضاف أن مشروع الصرف الصحى بالعزبة متوقف منذ 9 سنوات ولم يتم الانتهاء منه حتى الآن وأدى عدم توافر مشروع للصرف الصحى إلى انتشار مياه الرصف بالشوارع وتهالك الطرق بسبب هذه المياه.

وأضاف النحاس السنباطى من أهالى العزبة أن جميع المرافق والخدمات بالعزبة لا تساوى قرى الصعيد مضيفا أن مشروع الصرف الصحى كان مقرر تسليمة فى 2011 وبعد 6 سنوات لم يتم الانتهاء من المشروع حتى الآن لأسباب لا نعلمها مؤكدا على أن غياب الصرف الصحى أدى إلى اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى بسبب تهالك مواسير مياه الشرب التى تحتاج إلى تغيير وقرب المواسير من بيارات الصرف الصحى.

وأضاف محمد غنيم أحد الأهالى أن العزبة لا يوجد بها مكان لممارسة الأنشطة سوى معلب كرة قدم مهمل ومحاط بأكوام القمامة ويضطر أبناء العزبة إلى الذهاب إلى مركز شباب سيف الدين.

وأضاف أننا على مشارف موسم الشتاء الذى تتحول فيه جميع الشوارع إلى برك من الطين بسبب اختلاط الأتربة مع مياه الأمطار والصرف الصحى مضيفا أن جميع أعمدة الكهرباء بالعزبة متهالكة وغير مضاءة.

من جانبة قال محمود بريك رئيس الوحدة المحلية لمركز الزرقا العزبة بها محطة رفع للصرف الصحى كانت معطلة منذ عدة سنوات وتم إصلاحها وجارى إعادة تشغيلها فى أكتوبر القادم، كما تم تنفيذ الخطوط الفرعية لمشروع الصرف الصحى، مضيفا أن العزبة لا يخصص لها مركز شباب ولكنها مرتبطة بمركز شباب قرية سيف الدين.

وأضاف بريك أن مدخل العزبة تم رصفه وجارى استكمال خطة الرصف من الخطة الاستثمارية للعام القادم ضمن خطة 2017: 2018.

ومن جانبه قال المهندس محمد عسل رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بدمياط أن المشروع الصرف الصحى بقرية سيف الدين وتوابعها من القرى يتبع الهيئة القومية للصرف الصحى وجار الانتهاء من المشروع وتسليمه قبل نهاية العام الجارى.

وأضاف عسل أن سبب التأخير هو تعديل تصميمات محطة الرفع بعد ظهور عدة مشاكل بها وتم حتى الآن انجاز 98% من المشروع وجار الانتهاء منه.

 

مواسير مشروع الصرف الصحى
مواسير مشروع الصرف الصحى

 

انتشار القمامة بالشوارع
انتشار القمامة بالشوارع

 

تهالك أعمدة الإنارة
تهالك أعمدة الإنارة

 

تهالك الشوارع بسبب غياب الرصف
تهالك الشوارع بسبب غياب الرصف

 

جانب من تهالك الشوارع
جانب من تهالك الشوارع

 

النحاس السنباطى
النحاس السنباطى

 

المواطن على فوزى
المواطن على فوزى

 

المواطن محمد غنيم
المواطن محمد غنيم

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة