بالصور.. وزير النقل لـ"اليوم السابع" عن السكة الحديد: أزمة أرهقتنى شخصيا ونسعى لحلها بتحويل النظام الميكانيكى.. تعاقدنا على 100 جرار جديد وصيانة 81 آخرين.. وأهم شىء الوصول لمعدلات السلامة والأمان

الأحد، 17 سبتمبر 2017 04:40 م
بالصور.. وزير النقل لـ"اليوم السابع" عن السكة الحديد: أزمة أرهقتنى شخصيا ونسعى لحلها بتحويل النظام الميكانيكى.. تعاقدنا على 100 جرار جديد وصيانة 81 آخرين.. وأهم شىء الوصول لمعدلات السلامة والأمان جولة وزير النقل بالصحراوى الغربى
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- وزير النقل: نسعى لتوسعة الطرق ورصفها جيدًا لخدمة النقل الثقيل

 

اختتم الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، زيارته للطرق الزراعية والصحراوية بمحافظة الأقصر على مدار 4 ساعات، والتى رافقه خلالها كل من محمد بدر محافظ الأقصر، والعميد محمد صلاح مدير مرور الأقصر، والمهندس عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة بهدف معاينة المشروعات والوقوف على معدلات التنفيذ مع التأكيد على الانتهاء من كل المشروعات طبقًا للجداول الزمنية الموضوعة.

الوزير يتابع أعمال رصف وصلة الطريق الصحراوى الغربي
الوزير يتابع أعمال رصف وصلة الطريق الصحراوى الغربي

وتفقد الوزير خلال جولته بالأقصر، أعمال تطوير ورفع كفاءة الطريق الزراعى الغربى الأقصر – أسوان، والذى تعرض للتهالك بفعل النقل الثقيل وعوامل الزمن على جانب الطريق من ناحية ترعة أصفون، وطالب من المهندسين بشركات المقاولات المشرفة على تطوير الطريق بضرورة العمل سريعًا وتجهيزه قبل ارتفاع منسوب المياة وكذلك دخول فصل الشتاء وكثرة الزيارات لمحافظات الصعيد وسير باصات السياحة التى تنتقل بين محافظتى الأقصر وأسوان.

وزير النقل يتابع رفع كفاءة طريق أرمنت الغربى
وزير النقل يتابع رفع كفاءة طريق أرمنت الغربى

وأوضح الدكتور هشام عرفات، أنه تم البدء فى أعمال تطوير الوصلة العرضية بين الطريق الزراعى والطريق الصحراوى بأرمنت غربى الأقصر، التى يصل طولها لحوالى 20 كيلو، وتمت توسعته من 8 أمتار إلى 12 مترًا ورصفه من جديد بأدوات أقوى حيث إنه يحمل عشرات سيارات النقل الثقيل بصورة يومية لدخول الطريق الصحراوى، وتحدث مع مهندسى شركات المقاولات بالطرق الصحراوية بالأقصر فى لفتة ظريفة: "إنتوا اللى هتكملوا الشغل ده كله بعد 10 و15 سنة وساعتها تقروا علينا الفاتحة بقي".

وزير النقل يطالب بإنهاء العمل بتطوير الطرق سريعًا
وزير النقل يطالب بإنهاء العمل بتطوير الطرق سريعًا

وحول منظومة السكة الحديد وتطويرها صرح الدكتور هشام عرفات لـ"اليوم السابع"، بأن منظومة السكة الحديد بمصر كانت تعانى بصورة كبيرة خلال السنوات الماضية، حيث إنه توجد جرارات قطارات متهالكة وتحتاج لصيانة كبيرة لكونها تعمل على الخطوط منذ حوالى 37 سنة وهو أمر غير معقول تمامًا، مؤكدًا أن أزمات الهيئة أرهقته شخصيًا خلال الفترة الأخيرة، حيث إنه عقب الحادث الكارثى بمحافظة الإسكندرية كان لزامًا على وزارة النقل البدء فى السير على خطى باقى دول العالم التى سبقتنا بعدة سنوات فى منظومة الإشارات بالعمل إلكترونيًا لتفادى الحوادث والأزمات والتأخير التى يتسبب فيها العنصر البشري.

الوزير خلال جولته على الطريق الزراعى الغربى بالأقصر
الوزير خلال جولته على الطريق الزراعى الغربى بالأقصر

وأوضح وزير النقل أن النظام البشرى والميكانيكى يفتح الباب للأخطاء البشرية بمنظومة السكة الحديد، ولذلك تم البدء فى العمل بطريق القاهرة - الإسكندرية وبنها - الزقازيق فى نظام إلكتروني، لمواكبة التطور فى العالم الذى سبق مصر فى هذا الشأن بأكثر من 25 سنة ولابد أن نلحق بركاب التطور والعمل الإلكترونى لتفادى الحوادث على القضبان.

جولة الوزير على أعمال تطوير الطريق الصحراوى الغربى بالأقصر
جولة الوزير على أعمال تطوير الطريق الصحراوى الغربى بالأقصر

واستكمل هشام عرفات حديثه لـ"اليوم السابع"، مؤكدًا أن الوزارة تحتاج أموالاً للجرارات المتهالكة لإعادة تطويرها وتوفير قطع الغيار التى سينتج عنها انتظام أفضل فى المواعيد للقطارات، وهو أمر مهم ولكن الأهم من المواعيد وانتظامها "الأمان والسلامة – الأمان والسلامة – الامان والسلامة"، وكررها 3 مرات، ولكنها متطلبات لن تأتى إلا بالمشروعات التى نسير عليها حاليًا عبر التطوير والدعم للبنية الأساسية ورفع كفاءة الطرق والقطارات والدمج للنظام الإلكترونى فى السكة الحديد.

الوزير يستمع لشرح عن عمليات رصف الطريق الغربي
الوزير يستمع لشرح عن عمليات رصف الطريق الغربي

وأشار وزير النقل إلى أنه تابع العمل بورشة محطة سكك حديد الاقصر وقام بمعاينتها على أرض الواقع للبدء فى تطويرها خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن ورشة الأقصر تعتبر ورشة إمداد رئيسية للجرارات حيث تم الوقوف على درجة استعداد الورشة وحرفية المهندسين والفنيين والاطمئنان على انضباط مواعيد القطارات، معلنًا التعاقد على شراء 100 جرار جديد وصيانة 81 جرارًا للنهوض بمستوى خدمة السكك الحديدية المقدمة للمواطنين وانضباط مواعيد القطارات.

جانب من زيارة الوزير للطريق الصحراوى بالأقصر
جانب من زيارة الوزير للطريق الصحراوى بالأقصر
 
الوزير يستمع لشرح قيادات الطرق حول الرصف مؤخرًا
الوزير يستمع لشرح قيادات الطرق حول الرصف مؤخرًا

 

المحافظ والوزير خلال زيارة طريق السباعية الصحراوي
المحافظ والوزير خلال زيارة طريق السباعية الصحراوي









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة