فى ثانى أيام الدراسة بالجامعات.. وزير التعليم العالى يهزم قيادات جامعة حلوان فى تنس الطاولة.. ويؤكد: تطبيق القانون على الجميع وحرية الطالب لا تتعدى على الحريات العامة.. وجامعة القاهرة تفتتح أسبوع التوعية

الأحد، 17 سبتمبر 2017 03:00 م
فى ثانى أيام الدراسة بالجامعات.. وزير التعليم العالى يهزم قيادات جامعة حلوان فى تنس الطاولة.. ويؤكد: تطبيق القانون على الجميع وحرية الطالب لا تتعدى على الحريات العامة.. وجامعة القاهرة تفتتح أسبوع التوعية جولة خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
كتب وائل ربيعى - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتابع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، زياراته التفقدية بالجامعات المختلفة، حيث زار اليوم الأحد، جامعة حلوان، وأكد خلال الزيارة أنه لا زيادة فى المصروفات الدراسية للعام الحالى بالجامعات، مشيرا إلى أن نسبة الزيادة فى الرسوم الخاصة بالمدن الجامعية بسيطة.
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (1)
 
 
وأضاف عبد الغفار، أن العام الحالى سيكون أكثر تواصلا مع الطلاب وأعضاء التدريس لبحث المشاكل والقضايا المختلفة، قائلا: "جامعة حلوان قريبة من قلبى والكتاب الجامعى لم يعد أزمة وهناك لجنة تم تشكيلها لتطوير المناهج الدراسية بالجامعات"، مشيرا إلى أهمية وجود انضباط بالعملية التعليمية بالجامعات المصرية، وذلك من خلال انضباط جميع العاملين وأعضاء هيئة التدريس بالحضور ببداية العام الدراسى اللجديد.
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (2)
 
وأشار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إلى أنه لابد أن يكون هناك وعى كامل بجميع الجامعات للتأكد من أهمية انضباط الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالحضور، قائلا: "سنطبق القانون بحسم وبدقة لكل من يخالف القانون مهما كان مين  وهناك قواعد وقوانين تضبط الحرم الجامعى، وغير مقبول خروج أى شخص عن الأعراف الجامعية"، مشيرا إلى أن يكون مضمون الحرية الشخصية للطالب لا يتعدى على الحريات العامة.
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (3)
 
 
وهزم الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان وعدد من عمداء الكليات من بينهم عميد كلية الحقوق وقيادات الجامعة فى تنس الطاولة، على غرار الماتش الذى لعبه الوزير بجامعة القاهرة أمس.
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (4)
 
وافتتح عبد الغفار، مهرجان استقبال الطلاب بجامعة حلوان، شاكرا رئيس الجامعة والموظفين وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، قائلا: "نتابع كل تطوير وكل دعم فى العملية التعليمية بجامعة حلوان، كل الطلاب راجعين للجامعات المصرية لتكون مكانا للتلاقى والتواصل والثقافة والعلوم الرياضة وليس العلم فقط".
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (5)
 
وشارك الوزير فى مهرجان استقبال الطلاب الجدد الذى نظمته الجامعة اليوم مطالبا بوجود جدول للأنشطة الطلابية بالجامعات للاستفادة من هذا المبنى، حيف اقتتح الوزير معرض الأنشطة الطلابية داخل هذا المبنى، مؤكدا ضرورة انتظام الأنشطة الطلابية على مستوى جميع الجامعات على مستوى الجمهورية.
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (6)
 
وأوضح، أن الجامعة من المفترض أن يكون بها كل ما يشكل وجدان الشاب المصرى الذى يشكل قوة مصر، قائلا: أوعدكم بأننا سنصل بالعملية التعليمية لما تتمنوه خلال العام الجديد"، حيث تفقد الوزير مشروعات تخرج طلاب كليات الهندسة بجامعة حلوان، واستمع الوزير لشرح من اليلاب حول هذه المشروعات والاستفادة منها.
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (7)
 
وطالب أحد الطلاب بتسهيل الإجراءات الخاصة بتسجيل هذه المشرعات ومشاركتها فى المسابقات العلمية التى تنظمها أكاديمية البحث العلمى التابعة للوزارة، ومن بين هذه المشروعات نظام كامل لإطفاء الحرائق وسيارة موفرة للوقود وغواصة من صنع الطلاب.
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (8)
 
ووجه وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بضرورة الاستفادة من مبنى الصالة المغطاة بجامعة حلوان لاحتوائه على ملعب خماسى متطور لكرة القدم، قائ: "كيف يكون لدينا هذا المبنى ولا تتم الاستفادة منه بالأنشطة الرياضية على مستوى الجامعات.
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (9)
 
وطالب الوزير بوجود جدول للأنشطة الطلابية بالجامعات للاستفادة من هذا المبنى، حيف اقتتح الوزير معرض الأنشطة الطلابية داخل هذا المبنى، مؤكدا ضرورة انتظام الأنشطة الطلابية على مستوى جميع الجامعات على مستوى الجمهورية.
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (10)
 
من جانبه، قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إن الجامعة تفخر بزيارة وزير التعليم العالى والبحث العلمى لها اليوم، مشيرا إلى أنها بتخصصاتها المتميزة تعد بعام جامعى متميز فى الأنشطة الطلابية المختلفة والعملية التعليمية، موضحا أن الجامعة بإمكانياتها العلمية قادرة على تحقيق هذا الوعد.
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (11)
 
وبجامعة القاهرة انطلق "أسبوع التوعية" لطلاب الجامعة الجدد بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد، وذلك على مدار ٥ أيام ابتداء من اليوم الأحد ١٧ سبتمبر، حيث افتتح فعاليات الأسبوع بقاعة الاحتفالات الكبرى، الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بحضور محافظ الجيزة اللواء كمال الدالى.
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (12)
 
ويستهدف تعريف الطلاب الجدد بجامعتهم وتاريخها ومرافقها والمشاريع الاجتماعية والخدمية بها، والأماكن المهمة له فى الجامعة، وإحاطته بتفاصيل مجتمعه الجديد، والتعرف على زملائه الجدد وكذلك القدامى الذين سيشاركون فى استقباله.
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (13)
 
وتقام فعاليات الأسبوع ابتداء من اليوم الأحد باستقبال الطلاب الجدد بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة بمشاركة طلاب قدامى من مختلف الكليات، ويتم عرض مواد فيلمية عن تاريخ نشأة الجامعة، وخريطة مبسطة لكليات جامعة القاهرة، والوحدات الاجتماعية والخدمية بالجامعة، ومشاهير الخريجين. كما يتم تكريم بعض خريجى الجامعة من الفنانين والكتاب والشعراء ويختتم اليوم الأول بعرض فنى لفريق الجامعة المسرحى.
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (14)
 
وفى الأيام التالية، يتم عرض مواد فيلمية عن المكتبة المركزية وبعض مراكز ووحدات الجامعة الخدمية، كمركز اللغات الأجنبية والترجمة، ومركز خدمة المجتمع، ومركز تنمية المهارات وريادة الأعمال، وحدة مناهضة التحرش، ومستشفى الطلبة، والمدينة الجامعية، وملاعب الجامعة، والمسرح الجامعى، إلى جانب بعض العروض الفنية لمواهب جامعة القاهرة، وأفلام قصيرة لتوعية الطلاب ضد مخاطر التدخين والجرائم الإلكترونية وكيفية مكافحة الفساد، وأنشطة آخرى خلال فعليات الأسبوع. وفى اليوم الأخير تقام أنشطة طلابية بملاعب الجامعة بالمدينة الجامعية.
 
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (15)
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (16)
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (17)
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (18)
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (19)
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (20)
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (21)
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (22)
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (23)
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (24)
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (25)
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (26)
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (27)
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (28)
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (29)
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (30)
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (31)
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (32)
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (33)
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (34)
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (35)
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (36)
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (37)
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (38)
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (39)
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (40)
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (41)
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (42)
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (43)
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (44)
 
 
جولة وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار بجامعه حلوان (45)
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة