مطعم يابانى يوظف مصابين بالخرف للتوعية بالمرض

الأحد، 17 سبتمبر 2017 09:17 م
مطعم يابانى يوظف مصابين بالخرف للتوعية بالمرض الزهايمر - صورة أرشيفية
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر شيرو أوجينو (38 عاما) مدير تليفزيون هيئة الإذاعة والتليفزيون اليابانية، وهو صاحب مطعم فى اليابان توظيف 17 شخصا من المصابين بالخرف، وذلك للتوعية بالمرض وحث المواطنين على التعامل معهم.

 

ووفقا لموقع سكاى نيوز فيعمل كبار السن المصابين بالخرف فى المطعم من 16 إلى 18 سبتمبر بهدف زيادة التوعية بالخرف قبل اليوم العالمى للزهايمر فى 21 سبتمبر، وكذلك لإتاحة الفرصة أمام الناس للتفاعل مع المصابين بالمرض فى بيئة آمنة لا يخشى العاملون فيها عاقبة أى أخطاء ربما يقعون فيها، وقال أوجينو: "كان أمرا رائعا أن يوقن الجميع أنهم قادرون على القيام بهذا العمل طالما توفر لهم القدر الملائم من الدعم".

 

وقال زبون يدعى ماكوتو إتشيكاوا إنه استمتع بالحديث إلى عاملة نسيت لبرهة أنها تعمل فى المطعم وجلست للحديث معه، وأعد طهاة محترفون الأطباق للزبائن الذين تعين عليهم تسجيل طلباتهم مسبقا.

 

اليابان إحدى دول العالم التى تقف فى الصدارة لمواجهة مرض الخرف الذى تقدر تكلفته بواحد فى المائة من الناتج المحلى الإجمالى فى العالم، وتسعى مبادرات حكومية، خاصة لإزالة الوصمة المرتبطة بالخرف الذى يبلغ عدد المصابين به فى اليابان قرابة خمسة ملايين شخص.

 

ومن المتوقع أن يصاب واحد من بين كل خمسة يابانيين ممن تزيد أعمارهم عن 65 عاما، أى نحو 7 ملايين يابانى، بدرجة من درجات الخرف بحلول عام 2025.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة