موجز أخبار مصر الساعة 6.. السيسى يصل أمريكا لحضور اجتماعات الأمم المتحدة

الأحد، 17 سبتمبر 2017 06:00 م
موجز أخبار مصر الساعة 6.. السيسى يصل أمريكا لحضور اجتماعات الأمم المتحدة الرئيس السيسي يصل نيويورك لحضور اجتماعات الأمم المتحدة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المحلية والعربية والعالمية المهمة، فى مقدمتها وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي للولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة فى اجتماعات الأمم المتحدة.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 
1


 
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي في الخامسة فجر اليوم، الأحد،  نيويورك للمشاركة في اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، يرافقه وفد وزارى يضم سامح شكري وزير الخارجية وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي،  وسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى.
 
2


 
كشف عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، أن مكاتب البريد ستقدم خدمة خاصة بسداد فواتير الكهرباء وشحن العدادات عبر مكاتب الهيئة خلال أيام، مشيرا الى أن الهيئة تقدم أيضا خدمات دفع فواتير الهواتف التليفونية وجميع عمليات شحن الكروت، كما تتجه لتقديم خدمة خاصة لسداد اشتراكات الـADSL لإحدى شركات الإنترنت الكبرى فى مصر من حيث عدد المشتركين قريبا.
 
 
3


 
اختتمت المرحلة الاولى من فاعليات التدريب المشترك المصرى الامريكى " النجم الساطع 2017 " الذى تنفذه عناصر من القوات المسلحة المصرية والامريكية بقاعدة محمد نجيب العسكرية والتى شملت تدريبات مراكز القيادة المشتركة بين الجانبين.
 
4


 
كشف الدكتور ياسر عبد الهادى، أستاذ الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن غرة شهر محرم وأول أيام السنة الهجرية الجديدة 1439 ستوافق الخميس المقبل 21 سبتمبر الجارى، فى ضوء الحسابات الفلكية .
 
5


 
نجاح كبير أحرزته مصر على مدى الأيام الماضية، ونقلة نوعية فى مسار الأوضاع الفلسطينية، إذ يبدو أن سحابة التوتر والشقاق التى خيمت على القوى والفصائل الفلسطينية على مدار السنوات الأخيرة بدأت تنقشع، وانطلقت أشعة شمس القاهرة لتبددها وتنهى سنوات من الخصومة والبرود الذى أضر بالقضية والشعب الفسطينى أكثر مما أضر بالفصائل نفسها.
 
6


 
قالت الدكتور سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن الاستثمار الأجنبى فى مصر ارتفع لـ 7.9 مليار دولار بعد إقرار خطوات الإصلاح التشريعى.
 
7


 
سادت حالة من الغضب لدى علماء ومشايخ الأزهر الشريف حول الفتوى التى أطلقها الدكتور صبرى عبد الرؤوف، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، والتى حلل فيها أن معاشرة الزوج لزوجته الميتة حلال، ولا يعد "زنا"، معتبرين أن مثل هذه الفتاوى محرمة شرعا، ولا ويجد فى الدين الإسلامى ما ينص على ذلك، مؤكدين على أنها تسئ لصورة الإسلام، وأنها أصحابها يريدون جلب الأضواء عليهم من خلال إطلاق الفتاوى الشاذة .
 
8


 
كشفت مصادر، أن الأجهزة الأمنية قررت ترحيل سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية، إلى سجن القناطر، تنفيذا لقرار استمرار حبسها 15 يوماً على ذمة استكمال التحقيقات مع 6 متهمين آخرين باتهامهم بالتورط فى عدة وقائع فساد تشمل الرشوة والتربح.
 
9


 
عاقبت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، اليوم الأحد، فى حكمها على 13 شخصًا بينهم 7 محبوسين و2 هاربين و4 مفرج عنهم، بالإعدام لـ 9 متهمين والحبس سنتين لمتهمين وبراءة آخرين، لاتهامهما بقتل حارس محافظ البنك المركزى السابق، هشام رامز، وسرقة سيارته منتصف شهر فبراير 2013 في القضية رقم 7591 لسنه 2013.
 
10


 
عقدت الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسى والإدارات التابعة لها اجتماعا بحضور الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، وأسماء الديب معاون الوزير، اجتماعًا مع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية؛ لتفعيل المتابعات الميدانية للقيادات أسبوعيًا.
 
 
هزم الشعب المصرى الصفحة الرسمية لقناة الشرق على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بغلقها نهائيا، مما اضطرت القناة للبحث عن صفحة بديلة لمواصلة لنشر أكاذيبها المستمرة.
 
 
كشف تقرير صادر عن الإدارة المركزية لحماية الأراضى التابع لقطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة، بشأن التعديات على الأراضى الزراعية الخصبة بالوادى والدلتا سواء بالبناء والتجريف والتشوين، أن مخالفات التعديات منذ  يناير 2011 وحتى 11 من الشهر الجارى، بلغت مليونا و758 ألف و378 حالة على مساحة من الأراضى بلغت 78 ألف و143 فدانا، وجارى الحصر من قبل لجان الحفاظ على الرقعة الزراعية.
 
 
ربح رأس مال السوقى للبورصة المصرية، نحو 2.7 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، ليغلق عند مستوى 722.300 مليار جنيه، وسط ارتفاع جماعى لكافة المؤشرات.
 
 
قال عمرو الجارحى، وزير المالية، إن الاقتصاد المصرى يقف حاليًا على قاعدة راسخة بعد تنفيذ أكثر من 80% من إجراءات برنامج الإصلاح الاقتصادى، مما يؤهل مصر لأن تنضم إلى نادى "أسرع 10 اقتصاديات نموًا فى العالم" خلال 5 سنوات من الآن، وأيضًا أن تكون مؤهلة للإنضمام إلى مجموعة "بريكس" للاقتصاديات الأسرع نموًا فى العالم، مؤكدًا أنه سيتم طرح 1.5 مليار يورو سندات قبل نهاية العام الحالى 2017، وسندات دولارية بقيمة 4 مليارات دولار خلال الربع الثالث من السنة المالية الحالية، كاشفًا عن أنه من المتوقع أن تحصل مصر على 11.5 مليار دولار تدفقات نقدية قادمة خلال 9 أشهر.
 
 
علق إبراهيم أبو شحاتة مدرس تاريخ مقيم قرية تفهنا العزب التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية، لافتة "لا للإخوان الإرهابية" ليعلن تبرؤه منهم.
 
 
ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، الأمريكية، أن شركة "فيس بوك" سلمت روبرت مولر، المحقق الخاص فى قضية التدخل الروسى المزعوم فى الانتخابات الأمريكية الرئاسية 2016، سجلات مفصلة حول إعلانات لجهات روسية على منصة التواصل الاجتماعى، ذلك بحسب أشخاص على إطلاع.
 
 
شهور قليلة تفصلنا عن افتتاح مشروع توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية، الذى يتم العمل عليه منذ عام 2015، بالطريق  الصحراوى "أسوان – القاهرة" أمام قرية بنبان بمحافظة أسوان، وفيما يلى يوضح "اليوم السابع" كافة المعلومات عن المشروع..
 
 
يتابع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، زياراته التفقدية بالجامعات المختلفة، حيث زار اليوم الأحد، جامعة حلوان، وأكد خلال الزيارة أنه لا زيادة فى المصروفات الدراسية للعام الحالى بالجامعات، مشيرا إلى أن نسبة الزيادة فى الرسوم الخاصة بالمدن الجامعية بسيطة.
 
 
أعلن النائب العام الفرنسى الأحد، أن 4 سائحات أمريكيات تعرضن صباح الأحد، لهجوم بالأسيد وأنه تم اعتقال الفاعلة.
 
 
اليوم 17 سبتمبر 2017، ذكرى مرور 100 عام على مولد الشيخ الراحل، محمود خليل الحصري، أحد أشهر قراء القرآن الكريم في العالم الإسلامي.
 
 
أكد حسام البدرى ، المدير الفنى للأهلى، أن شريف إكرامي، حارس مرمى الفريق الأول، لا يتحمّل المسئولية بمفرده بعد تعادل الأحمر امس 2/2 أمام الترجى التونسى فى ذهاب دور الثمانية الأفريقى.
 
 
يعلن الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول، بقيادة هيكتور كوبر ، خلال الـ48 ساعة المقبلة، أسماء اللاعبين المحترفين استعداداً لمباراة الكونغو يوم 8 أكتوبر المقبل، فى التصفيات المؤهلة لمونديال 2018.
 
 
خسائر عديدة طالت فريق الكرة الأول بالنادى الأهلي بعد تعادله أمس، السبت، أمام ضيفه الترجى التونسى بهدفين لمثلهما، فى ذهاب دور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا على ملعب برج العرب، ليتأجل حلم التأهل إلى المربع الذهبى حتى مباراة العودة السبت المقبل على ملعب رادس، والتى يحتاج خلالها المارد الأحمر لتحقيق الفوز بأى نتيجة من أجل الصعود ومواصلة مشواره نحو استعادة لقب الأميرة الأفريقية الغائب عن الخزائن منذ آخر تتويج عام 2013.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة