وزير القوى العاملة يوجه بالاستفادة القصوى من 51 مركزا للتدريب المهنى

الأحد، 17 سبتمبر 2017 10:32 ص
وزير القوى العاملة يوجه بالاستفادة القصوى من 51 مركزا للتدريب المهنى وزير القوي العاملة محمد سعفان
محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، ضرورة الاستفادة القصوى من 51 مركزا للتدريب المهنى التابعة للوزارة، ومنها 38 مركزا ثابتا، و13 متحركا على مستوى 27 محافظة ، للانتقال بالتدريب نقلة نوعيه تواكب التطور التكنولوجى، فضلا عن فرص العمل المطلوبة داخليا وخارجيا، من خلال توعية الشباب والمواطنين بالقرى فى مختلف المحافظات لتأهيلهم لسوق العمل للحد من البطالة .
 
ووجه مديرو مديريات القوى العاملة بالمحافظات بالإعلان عن أماكن مراكز التدريب وما تضمن من أقسام ، فضلا عن مواعيد الدورات للتسهيل على الشباب للالتحاق بها.
 
وفى هذا الإطار قال خالد المصرى، وكيل الوزارة مدير مديرية القوى العاملة بالشرقية : إن المديرية يتبعها  مركزين للتدريب المهنى الأول بالنحال، وعنوانه بجوار ساحة ناصر - قسم النحال - الزقازيق بجوار منطقة التجنيد ، وسعته التدريبية 105 متدربين.
 
وأشار إلى أن المهن التى يتم التدريب عليها بهذا المركز تضم توصيلات كهربائية، والكترونيات، وإصلاح، وأجهزة الدش والمحمول، والتبريد والتكييف، ولحام المعادن،  وميكانيكا سيارات  وتشغيل معادن، وتفصيل وحياكة، وصيانة أجهزة منزلية، بالإضافة إلي معمل اللغات والترجمة والحاسب الآلي ، وملحق بالأقسام السابقة .
وأضاف أن المركز الثانى يقع في الزقازيق  قسم الصيادين ،  خلف كلية التربية النوعية ، وهو خاص بالتدريب المهنى بالصيادين، والسعة التدريبية  بالدورة 45 متدربا، على مهن التفصيل والحياكة ، وأعمال الصاج والألوميتال ، وأركت ونجارة باب وشباك، ومدة الدورة التدريبية أربعة أشهر، ويتم التأمين على المتدربين ضد إصابات العمل خلال فترة التدريب، فضلا عن  الكشف الطبى المجانى على المتدربين، وتوفير الخامات التدريبية للمتدربين من قبل مركز التدريب .
وأشار إلى أنه يتم حاليا تنفيذ دورة بمركز التدريب المهنى بالنحال، على مهن التفصيل والحياكة، والتبريد والتكييف ، وصيانة الأجهزة المنزلية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة