أبراج تنطبق عليها المثل "يا أرض اتهدى ما عليكى أدى".. أبرزها الأسد والجوزاء

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 11:00 م
أبراج تنطبق عليها المثل "يا أرض اتهدى ما عليكى أدى".. أبرزها الأسد والجوزاء سعاد حسنى فى أغنية يا واد يا تقيل
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"يا أرض اتهدى ما عليكى أدى" واحد من أبرز الأمثال الشعبية التى يتداولها الكثيرون فى حياتهم اليومية، ويشير المثل إلى الاعتزاز بالنفس والثقة الزائدة التى قد تصل إلى أول درجات الغرور فى بعض الأحيان، وهناك بعض الأشخاص الذين يعيشون بهذا المثل ويشعرون بأنهم فريدون لا يمكن مقارنتهم بأحد، وذلك يرجع إلى ثقتهم الكبيرة بأنفسهم التى تعتبر من الصفات الأصلية الخاصة بكل فرد.

وإن أردت أن تعرف من الأشخاص الذين يؤمنون بهذا المثل، فيمكنك الاستعانة بالأبراج الفلكية لتتعرف من خلالها على صفات كل برج.

ومن أبرز الأبراج التى ينطبق عليها هذا المثل:

1- برج الأسد:

يأتى مواليد الأسد على رأس قائمة الأبراج التى تؤمن بهذا المثل، فلديهم قدر كبير جدًا من الثقة بالنفس والكبرياء الذى يصل إلى حد الغرور فى كثير من الأحيان، كما أنهم لا يعبئون بآراء الآخرين بهم ويشعرون بأنهم فريدون من نوعهم.

 

2- برج الجوزاء:

لا يمكنك أن تذكر هذا المثل دون أن تذكر مواليد الجوزاء، وتحديدًا أنثى الجوزاء التى تتمتع بشخصية جذابة لديها قدر كبير من الثقة بالنفس، وتعرف كيف تبرز نقاط القوة والجمال فى شخصيتها، فضلًا عن ذكائها الاجتماعى الذى يعزز لديها الشعور بالثقتة.

 

3- برج الثور:

أما مواليد الثور فيمثلوا حالة خاصة، فهم شخصيات مستقلة لديها اعتزاز بالذات بشكل يجعل الكثيرون يخشون التعامل معهم، ودائمًا ما يحافظون على الشكل العام لهم فلا يمكن أن يمس أحد كبريائهم.

 

4- برج السرطان:

وبالنسبة لمواليد السرطان فسيكون الحديث عن رجل السرطان تحديدًا، فلديه كاريزما تجعله فى منأى عن الآخرين فهو مقدر جيد لحجم ذاته ولا يهمه آراء المحيطين به، وحسه الكوميدى الذى يعرف كيف ومتى يستخدمه يزيد من ثقته بنفسه ويعزز لديه الشعور بالقدرة على التحكم فى مجريات الأمور.

 

5- برج العذراء:

أما أبناء العذراء الذين يتميزون بالرصانة والحكمة، فلديهم قدر لا بأس به من الثقة فى النفس التى يظهروها بشكل جيد للآخرين، ذلك على الرغم  من أن مشاعرهم الداخلية قد تكون مرتبكة لكنهم بارعين فى إظهار عكس ما يشعرون به.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة