البيئة تحرر 85 محضر حرق مخلفات زراعية بمحافظتى كفر الشيح والغربية

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 02:38 م
البيئة تحرر 85 محضر حرق مخلفات زراعية بمحافظتى كفر الشيح والغربية حرق قش الأرز
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرر جهاز شئون البيئة بوسط الدلتا 85 محضر حرق مخلفات زراعية بمحافظتى كفر الشيح  والغربية لمخالفتهم  قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 و تعديلاته  بالحرق المكشوف للمخلفات الزراعية،  كما تم تنفيذ حملة لفحص عوادم السيارات بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات تم  خلالها فحص 30 سيارة  بمحافظة الغربية .

كما   قام الفرع بمتابعة تجميع حوالى 112 طن  قش بمحافظة الغربية و 468  طن قش بمحافظة كفر الشيخ وذلك من خلال 50 موقع لتجميع قش الأرز ، و تحويل 79 طن أسمدة عضوية و أعلاف بنطاق محافظة كفر الشيخ .

كما نفذ الفرع  حملة للتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة وضرورة الحد من الحرق المكشوف للمتبقيات الزراعية وتعظيم الاستفادة من قش الأرز وقد تم تنفيذ هذه الندوات بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة ومديريات الزراعة ومراكز الارشاد الزراعى والجمعيات الأهلية وفروع المجلس القومى للمرأة ومراكز الإعلام .

 و فى اطار جهود فرع جهاز شئون البيئة  بالشرقية تم تحرير  (20) محضر حرق مخلفات زراعية و اتخاذ الإجراءات القانونية للمخالفين، كما تم  التفتيش على (30)منشآة صناعية تبين مطابقة (14) ومتوقف (16)  منشأة، كما تم تنفيذ حملة لفحص عوادم المركبات بنطاق الفرع  بالتعاون مع  الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات والتى أسفرت عن فحص 35 سيارة و تبين مطابقة 28 و تم تحرير محاضر و اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين  .

 وتابع فرع جهاز شئون البيئة  بالشرقية تحويل 400 طن أسمدة عضوية بالمحافظة فى إطار  بروتوكول التعاون  الخاص بتدوير المخلفات الزراعية وتحويلها إلى سماد عضوى أو أعلاف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة