"الداخلية": مساعدة 249 أسرة سجين مفرح عنهم وتجهيز 6 حالات زواج

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 12:33 م
"الداخلية": مساعدة 249 أسرة سجين مفرح عنهم وتجهيز 6 حالات زواج وزراة الداخلية - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء خلف حسين مساعد وزير الداخلية لشرطة الرعاية اللاحقة، إنه تم مساعدة نحو 249 أسرة من السجناء والمفرج عنهم.

 

وأضاف مساعد وزير الداخلية، فى حفل توزيع مساعدات على أسر السجناء والمفرج عنهم باتحاد الشرطة، أن دور الإدارة إعادة تأهيل المُفرج عنهم من السجناء ودمجهم فى المجتمع مرة أخرى ليصبحوا عناصر سوية وصالحة فى المجتمع بدلًا من تحولها لعناصر أكثر إجرامًا وخطورة، وكذلك رعاية أسر السجناء.

 

وأشار حسين، إلى أن العائد من تلك المساعدات إنسانى لما له من مردود إيجابى فى بث روح الثقة والأمل لدى المُفرج عنهم وأسر المسجونين بعدم نسيان أجهزة الدولة لهم.

 

وعن كيفية اختيار الحالات المستحقة للمساعدة أكد مساعد وزير الداخلية، على أن الاختيار يتم من خلال لجان متخصصة بالإدارة تقوم بفحص الحالات، ولدينا ضباط يقومون بالتحرى على الحالات، ويعدون تقارير بكل حالة على حدة، وفى حال تطابق الشروط على المتقدم يتم صرف المساعدة له على الفور.

 

وأشار حسين، إلى أن الإدارة لها تعاون مع العديد من الوزارات والإدارات ومنها وزارة الأوقاف، كما تقوم وزارتى "التربية والتعليم، والتعليم العالى" بإعفاء أبناء السجناء أو المُفرج عنهم من المصاريف الدراسية إذا تقدموا بطلب بذلك، ويتم فى سرية تامة حرصًا على مشاعرهم أمام زملائهم.

 

وأوضح مساعد وزير الداخلية، أن وزارة الصناعة حرصت على توفير فرص عمل داخل مصانعها لمساعدة المفرج عنهم، وتفعل ذلك أيضًا وزارات الزراعة والتنمية الإدارية والصحة والقوى العاملة والتضامن الاجتماعى من خلال معاشات التضامن الاجتماعى والنقل والمواصلات والإسكان، بالإضافة للجمعيات الخيرية والأهلية.

 

وشدد حسين، على أن الإدارة لديها خطة تقوم على توسيع قاعدة برتوكولات التعاون مع جهات أخرى وتوسيع قاعدة المستفيدين من تلك المعونات بتغطية أعداد أكبر على مستوى الجمهورية، عن طريق أقسام الرعاية اللاحقة ومديريات الأمن.

 

وأعلن مساعد وزير الداخلية، توزيع 21 غسالة و11 ثلاجة و15 بوتاجاز و 10 ماكينة خياطة و200 كرتونة غذائية و200 عباءة و 200 مستلزمات دراسية و100 شنطة مدرسية و200 شنطة حريمى و200 حذاء حريمى و100 كرتونة مواد غذائية و15 كرتونة هدية عروسة، كما تم تقديم مساعدات لـ6 حالات زواج يتم تسليمهم أجهزة كهربائية وكرتونية هدايا عرائس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة