حصاد الدوري الإنجليزي (5).. عودة حزينة لـ"رونى" إلى مسرح الأحلام

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 09:16 م
حصاد الدوري الإنجليزي (5).. عودة حزينة لـ"رونى" إلى مسرح الأحلام حسرة روني أثناء احتفال لاعبى يونايتد بالهدف الأول
كتب هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أحداث الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز إثارة كبيرة ومباريات رائعة للغاية، أقيمت على مدار يومى السبت والأحد، حيث بدأت الجولة بمواجهة كريستال بالاس وساوثهامبتون، وانتهت بلقاء مانشستر يونايتد أمام إيفرتون. 
 
"اليوم السابع" يستعرض فى هذا التقرير أبرز الاحداث التى شهدتها الجولة الخامسة من البريميرليج. 
 

محمد صلاح ينقذ ليفربول من فضيحة

ليفربول استضاف بيرنلى على ملعب "أنفيلد رود" آملاً فى تحقيق الفوز لتعويض هزيمته أمام مانشستر سيتى فى الجولة السابقة 0 / 5 ، ولكنه فوجئ بتسجيل الضيوف هدف التقدم فى الدقيقة 27 عن طريق سكوت أرفيلد، لتتعقد الأمور، إلا أن النجم المصرى الدولى محمد صلاح أنقذ الريدز وسجل هدف التعادل بعد 3 دقائق فقط من تسديدة رائعة، لينتهى اللقاء بالتعادل 1 / 1. 
 
وأكد الهدف أن محمد صلاح بات من أبرز نجوم ليفربول، رغم انضمامه حديثاً للفريق، حيث رفع رصيده إلى 5 أهداف فى 8 مباريات بكل البطولات، ووصل لهدفه الثالث فى 5 مباريات فقط بالبريميرليج.
 

 

رمضان صبحى يشارك فى هزيمة ستوك سيتى 

 
نجم مصرى آخر ظهر فى الجولة الخامسة، وهو رمضان صبحى الذى شارك كبديل فى لقاء فريقه ستوك سيتى أمام مضيفه نيوكاسل، وشهد هزيمة البوترز أمام أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف، حيث لعب رمضان منذ الدقيقة 62، بديلاً لخيسى رودريجيز.
 
 

مانشستر سيتى يواصل اكتساح الجميع 

 
مانشستر سيتى تحول إلى فريق مرعب فى مبارياته الثلاث الأخيرة، فبعد أن فاز 5 / 0 على ليفربول، سافر إلى هولندا ليفوز على فينورد روتردام 4 / 0 فى دوري الأبطال، قبل أن يعود للبريميرليج ويفوز خارج ملعبه 6 / 0 على واتفورد. 
 
المباراة شهدت تألق النجم الأرجنتينى سيرجيو أجويرو الذى سجل 3 أهداف هاتريك، ولكنها شابها بعض الأخطاء التحكيمية، حيث كان هناك شبهة تسلل فى هدفين من سداسية السيتى. 
 

 

حجازى "كلين شيت" أمام وستهام

 
رغم أنها لم تكن النتيجة المطلوبة إلا أن وست بروميتش حافظ على نظافة شباكه أمام ضيفه وستهام، وانتهت المباراة بالتعادل السلبى، حيث ساهم النجم المصرى الدولى أحمد حجازى فى قيادة دفاع بروميتش والحفاظ على مرماه من تلقى أى هدف. 
 
 

ديربى لندن "ممل" بين تشيلسى وأرسنال 

 
المباراة التى كان يفترض لها أن تكون مباراة القمة لم تكن على قدر التوقعات، حيث غلب الملل على "ديربى لندن" الذى جمع بين تشيلسى وضيفه أرسنال على ملعب "ستامفورد بريدج" وانتهت المباراة بالتعادل السلبى. 
 
المباراة شهدت حالة طرد فى صفوف تشيلسى، بعدما حصل ديفيد لويز نجم دفاع البلوز على البطاقة الحمراء المباشرة، لتدخله العنيف على سياد كولاسيناك مدافع أرسنال، وشارك المصرى الدولى محمد الننى فى آخر 10 دقائق فقط كبديل لأليكس إيوبى.
 
 

رونى يعود إلى "أولد ترافورد"

 
مباراة الختام فى الجولة الخامسة كانت شاهدة على  عودة المخضرم واين رونى إلى أحضان ملعب "أولد ترافورد" أو مسرح الأحلام كما يحلو لجماهير مانشستر يونايتد، حيث جاء مع فريقه واتفورد لمواجهة يونايتد، وقوبل بحفاوة بالغة من قبل الجماهير، التى رفعت لافتات مكتوب عليها: "مرحباً بالهداف التاريخى للشياطين الحمر". 
 
روني خلال مباراة إيفرتون ويونايتد
روني خلال مباراة إيفرتون ويونايتد
 
رونى خرج فى الدقيقة 82 ووقف له كل من المدرجات لتحيته، كما صافحه جوزيه مورينيو مدرب يونايتد، ولكن المثير أن إيفرتون الذى كان متأخراً بهدف وحيد سجله أنطونيو فالنسيا من تسديدة صاروخية، استقبل 3 أهداف أخرى خلال الدقائق القليلة المتبقية، لتنتهى المباراة بفوز الشياطين الحمر 4 / 0. 
 

 

أبرز لقطات الجولة 

 

قطبا مانشستر يتساويان فى كل شيء 

 
من المفارقات التى شهدها جدول ترتيب البريميرليج بعد الجولة الخامسة أن قطبى مدينة مانشستر (يونايتد والسيتى) تساوو فى كل شيء، حيث تقاسمها الصدارة بـ 13 نقطة، ولكل منهم 16 هدفاً، وعليهما هدفين، والفارق 14 هدفاً. 
 
مانشستر يونايتد وسيتى
مانشستر يونايتد وسيتى
 

جيرمين ديفو يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي 

جيرمين ديفو مهاجم بورنموث دخل قائمة عظماء الدوري الإنجليزي بتسجيله الهدف الثانى لفريقه فى شباك برايتون، حيث إنه اقتحم قائمة أكثر 5 نجوم الذين سجلوا أهدافاً فى مواسم مختلفة بالبريميرليج، ليتعادل مع رقم الأسطورة جون تيرى الذى استطاع تسجيل الأهداف فى 17 موسم بالبريميرليج، يحتل المركز الرابع فى القائمة خلف كل من ريان جيجز (21)، بول سكولز (19) وفرانك لامبارد (18).

جيرمين ديفو يدخل قائمة عظماء الدوري الإنجليزي
جيرمين ديفو يدخل قائمة عظماء الدوري الإنجليزي
 

ترتيب الدوري الإنجليزي بعد نهاية الجولة الخامسة 

 
ترتيب الدوري الإنجليزي
ترتيب الدوري الإنجليزي
 

هدافو الدوري الإنجليزي بعد الجولة الخامسة  

 
هدافو الدوري الإنجليزي
هدافو الدوري الإنجليزي
 

أجمل هدف فى الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزى

 
سجله أنطونيو فالنسيا لمانشستر يونايتد من تسديدة صاروخية فى شباك إيفرتون
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة