"مادورو" يصف رئيس حكومة إسبانيا بـ"الديكتاتور" لمحاولته منع استفتاء كتالونيا

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 03:46 م
"مادورو" يصف رئيس حكومة إسبانيا بـ"الديكتاتور" لمحاولته منع استفتاء كتالونيا أحداث العنف فى فنزويلا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو اليوم الاثنين، رئيس حكومة إسبانيا، مارايانو راخوى، وموقفه تجاه استفتاء الانفصال فى كتالونيا، واصفًا أياه بأنه "ديكتاتور" لمحاولته عدم السماح للشعب الكتالونى التعبير عن أنفسهم من خلال استطلاع شعبى.

ووفقًا لصحيفة "لايانجورديا" الإسبانية، فقال مادورو: "من فنزويلا..نطلب احترام شعب كتالونيا..من الديكتاتور الآن.. مادورو الذى سمح بإجراء مشاورات غير قانونية (استفتاء المعارضة) وأعطاه الحريات.. أو ماريانو راخوى الذى لا يريد الشعب الكتالونى أن يقوم كلمته؟"

وأكد مادورو "نحن لا نتدخل فى الأمور الداخلية، ولكننا يجب أن نوضح ازدواجية المعايير التى يتعامل بها راخوى".

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس فنزويلا، قال خلال برنامج تلفزيونى على قناة "فى تى فى" "هناك أشخاص فى العالم، يعتبروننى ستالين منطقة الكاريبى، أنا أشبهه، انظروا إلى وجهى، أنا أنظر فى المرآة، ويتولد لدى اعتقاد، أنا أشبه ستالين".

ويذكر أن فنزويلا تشهد مواجهات بين أنصار المعارضة وقوات الأمن منذ بداية أبريل الماضى، وازدادت حدة التوتر فى فنزويلا بعد أن قرر مادورو إجراء انتخابات للجمعية التأسيسية التى ستقوم بتعديل الدستور، الأمر الذى رفضته المعارضة، معتبرة الإجراء غير دستورى، وأسفرت المواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين عن مقتل أكثر من 120 شخصا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة