وزير خارجية الجزائر يترأس وفد بلاده فى الجمعية العامة للأمم المتحدة

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 09:15 م
وزير خارجية الجزائر يترأس وفد بلاده فى الجمعية العامة للأمم المتحدة وزير الخارجية الجزائرى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الجزائر، أن وزير الشئون الخارجية، عبد القادر مساهل، سيترأس الوفد الجزائرى المشارك فى أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، المقررة ابتداء من غد الثلاثاء.

وذكرت وزارة الشئون الخارجية الجزائرية - فى بيان لها اليوم الاثنين - أن هذه الدورة المنظمة تحت شعار "محورية الإنسان لتحقيق السلام و العيش الكريم للجميع على كوكب مستدام" ستتميز بانعقاد سلسلة من اللقاءات رفيعة المستوى بمشاركة 193 دولة عضو فى الأمم المتحدة.

وأضاف البيان، أن الوفد الجزائرى سيشارك فى "حدثين مهمين هما التوقيع على معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية و كذلك الاجتماع رفيع المستوى للجمعية العامة حول المتاجرة بالبشر".

وأوضح أنه "علاوة على المشاركة فى نقاش الجمعية العامة سيشارك وزير الشئون الخارجية فى أعمال الاجتماع الوزارى للمنتدى الشامل لمكافحة الارهاب اضافة إلى الاجتماعات الوزارية حول مالى وليبيا"، مضيفا أن مساهل سيجرى أيضا"محادثات ثنائية مع عدد من نظرائه حول القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وسيشارك مساهل، فى مختلف الاجتماعات المقررة على هامش الدورة، لاسيما تلك الخاصة بمجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقى، ودول عدم الانحياز، ومجموعة الـ 77 ومنظمة التعاون الإسلامى، فضلا عن نشاطات أخرى "مهمة مبرمجة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة